تقرير حقوقي يوثق أرقام صادمة لجرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق أطفال اليمن

قحطان نیوز – أصدر مركز عين الإنسانية تقريرا يوثق سقوط أكثر من 8600 شهيد ومصاب من أطفال اليمن في جرائم ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي منذ مارس 2015.

و حسب وكالة يمني برس أوضح رئيس مركز عين الإنسانية أحمد أبو حمراء خلال مؤتمر صحفي لإشهار التقرير الذي يوثق جرائم وانتهاكات العدوان الأمريكي السعودي بحق أطفال اليمن، أن التقرير يوثق سقوط 8605 طفلا بينهم 4017 شهيدا و4588 جريحا خلال 8 سنوات من العدوان.

ولفت إلى أن التقرير يوثق حالات الأطفال المصابين بآثار الأسلحة المحرمة التي استخدمها تحالف العدوان الأمريكي السعودي، مبينا أن التقرير يحتوي على كل ما تمكن فريق الرصد والتحقيق من توثيقه، مؤكدا أن الواقع الفعلي أكثر فداحة.

وأشار إلى أن التقرير يحتوي على القوانين الدولية و المواثيق الإنسانية التي تكفل حماية المدنيين والتي نسفها العدوان الأمريكي السعودي في حربه على الشعب اليمني، معتبرا أن قواعد القانون الدولي و الإنساني و حقوق الإنسان الأممية مجرد حبر على ورق.

من جهته قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبد الوهاب المحبشي: إن التاريخ لم يشهد أبشع من الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي بحق أطفال اليمن.

و شدد على أن اليمنيين لن ينسون من قتل أطفالهم و نساءهم لسنوات و لن ننسى ثائرنا، مشيرا إلى أن كل طفل يمني سقط بنيران الغزاة يصنع أجيالا من المقاتلين الثائرين.

Latest Posts