كيان العدو وأميركا.. سيناريو لمناورات مشتركة ضد إيران

قحطان نیوز – أعلن كل من الولايات المتحدة و كيان العدو الإسرائيلي عن إجراء مناورات جوية مشتركة، تحاكي سيناريوهات هجمات ضد إيران و”المجموعات المسلحة” الموالية لها في الشرق الأوسط.

وقد أتى الإعلان في بيان صادر عن المتحدث باسم جيش الاحتلال على خلفية زيارة رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية آفيف كوخافي الى واشنطن واجرائه سلسلة من الاجتماعات، من بينها اجتماع مع رئيس الهيئات الأميركية المشتركة الجنرال مايك ميل.

وخلال اجتماعه مع ميل، قال كوخافي: “نحن موجودون في نقطة حرجة تلزمنا تحريك البرامج العملياتية والتعاون العملياتي مع الولايات المتحدة ضد إيران وأذرعها”.

من جهتها، كتبت صحيفة “إسرائيل هيوم” أنّ كوخافي -الذي يُجري في هذه الأيام زيارة وداعية في الولايات المتحدة- وصل أمس الثلاثاء إلى مقرّ قيادة المنطقة الوسطى الأميركية في مدينة تامبا في فلوريدا.

وبحسب قول مصدر أمني “إسرائيلي” فإنّ كوخافي ينسّق مع نظرائه “تخطيطات عملياتية عملانية لعملية في إيران”، كما أنّه يحضّر المناورة الكبيرة التي سيُجريها الجيشان في الأسبوع القادم.

يذكر أنه في الأيام الأخيرة عقد رئيس الأركان عدة لقاءات وداع في البيت الأبيض وفي “البنتاغون”، قال خلالها لنظيره رئيس الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي “إنّ إيران واقعة تحت ضغوطٍ كثيرة، اقتصادية، عسكرية وداخلية، وفي المقابل تواصل دفع المشروع النووي”.

وختم كوخافي بأنّ “الجيش الإسرائيلي يدفع حثيثًا مجمل الخطط العملياتية ضد إيران. نحن في نقطة زمنية حاسمة تفرض الإسراع في الخطط العملياتية والتعاون ضد إيران ووكلائها في المنطقة”، وفق تعبيره.

Latest Posts