صاروخ بالستي جديد تطلقه كوريا الشمالية باتجاه بحر اليابان

قحطان نیوز – أطلقت كوريا الشمالية صاروخًا بالستي واحدًا على الأقل، اليوم الأربعاء، وفق ما أعلن الجيش الكوري الجنوبي في أحدث تجربة تجريها بيونغ يانغ عقب عملية إطلاق عدد قياسي من الصواريخ، في وقت سابق من هذا الشهر.

وقالت هيئة الأركان المشتركة للجيش في سيول “إنَّ كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا بالستي غير محدد في اتجاه البحر الشرقي”، المعروف أيضًا باسم بحر اليابان.

وذكرت وكالة “كيودو للأنباء” الكورية الجنوبية، نقلًا عن مصادر حكومية أنَّ الصاروخ البالستي الذي أطلقته كوريا الشمالية سقط على الأرجح خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

من ناحيته، أفاد جهاز الأمن البحري الياباني في بيان عن “احتمال إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا بالستيًا، ودعا الطائرات والسفن البحرية إلى مراقبة المعلومات، وعدم الاقتراب من أي شظايا يمكن أن تسقط من الصاروخ، وإبلاغ الخدمة جهاز الأمن البحري”.

ويأتي إطلاق الصاروخ اليوم في وقت قياسي من التجارب الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية، بما في ذلك تجربة صاروخية عابرة للقارات أجريت الأسبوع الماضي.

وفي وقت سابق اليوم، كشف الجيش الكوري الجنوبي النقاب عن حطام صاروخ كوري شمالي انتُشل من المياه الكورية الجنوبية، تمّ تحديده على أنه أجزاء من صاروخ أرض جو “SA-5” من الحقبة السوفياتية.

وقبل أيام، أطلقت كوريا الشمالية 4 صواريخ باليستية قصيرة المدى في اتجاه البحر، بعد وقت قصير من انتقادها قرار سيول وواشنطن تمديد مناوراتهما الجوية المشتركة في المنطقة.

وتوعّدت بيونغ يانغ، الاثنين الماضي، بالرد على التدريبات المشتركة بين الولايات المتّحدة وكوريا الجنوبيّة بإجراءات عسكريّة “حازمة وساحقة”.

Latest Posts