العراق: مؤتمر جماهيري في محافظة نينوى لتعزيز السلم الأهلي ودعم الاستقرار

قحطان نیوز – نظّمت العتبة الحسينية المقدسة مؤتمرًا جماهيريًا في محافظة نينوى العراقية بالتعاون مع لجنة السلام بالمحافظة بهدف تعزيز السلم الأهلي ودعم الاستقرار بمشاركة جماهيرية واسعة لشيوخ العشائر والنخب المجتمعية ومسؤولي الوحدات الإدارية وقادة الأجهزة الأمنية.

وفي كلمة له خلال المؤتمر، قال مدير مركز الصادق الأمين الثقافي غرب نينوى، التابع لقسم الشؤون الدينية الشيخ خليل العلياوي: “نبارك الجهود الحثيثة لإقامة المؤتمر، وننقل لكم سلام ودعاء ممثل المرجعية الدينية العليا، المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وتأكيده على دعم جميع الجهود التي تعزز التآلف والوحدة وتعزيز الاستقرار ودعم السلم المجتمعي”.

العراق: مؤتمر جماهيري في محافظة نينوى لتعزيز السلم الأهلي ودعم الاستقرار

وأشار الشيخ العلياوي إلى توجيهات المرجعية الدينية العليا وتوصياتها المباركة باستمرار الاهتمام بالعدالة، وبمبادئ التعايش السلمي مع احترام أصحاب الديانات الأخرى والعيش معهم بسلام ووئام مع ضرورة الابتعاد عن الأمور التي تساهم بإثارة العنف الإعلامي والفكري.

وأوضح الشيخ العلياوي أن المؤتمر خرج بعدة توصيات أبرزها اتخاذ السلام ودعم الاستقرار والحوار حلًا استراتيجيًا وصيغة لإنقاذ المجتمع عن طريق الحلول المجتمعية والعشائرية وبدعم وإسناد جميع الخيّرين.

العراق: مؤتمر جماهيري في محافظة نينوى لتعزيز السلم الأهلي ودعم الاستقرار

وشدّد المؤتمر وفقًا للشيخ العلياوي على ترسيخ الخطاب الوطني والإنساني في جميع المجالات لا سيما في مجالات الإعلام، والثقافة، والخطاب الديني، لتعزيز قيم التسامح وقبول الآخر ونبذ الخطاب الطائفي والعنصري والفئوي.

وختم الشيخ العلياوي، لافتًا إلى أنّ المؤتمر شدّد أيضًا على قيم العدالة والمساواة والتكافؤ والتسامح، بالإضافة إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية في تحقيق الأمن، ومساهمة الجميع في إزالة الآثار الكارثية التي خلفتها العصابات التكفيرية المجرمة في جميع مناطق غربي محافظة نينوى.

Latest Posts