المشاط: الهدنة اليوم كالقنبلة الموقوتة

قحطان نیوز – ندّد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط، بالدور الأميركي المعرقل لتمديد الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن، مشبّهًا وضع الهدنة اليوم بأنه كـ “القنبلة الموقوتة”.

وفي حفل تدشين مدوّنة السلوك الوظيفي في صنعاء، مساء اليوم الاثنين، قال المشاط: “عندما نستعيد تاريخنا وننظر إلى حضارتنا، نرى أنه يتوجب علينا وتقع علينا المسؤولية أن نصنع حاضرًا يتناغم وينسجم مع تاريخ وحضارة شعبنا”.

وأوضح الرئيس المشاط، أنّ “الكثير من المهتمين بالسياسة والإعلام يتساءلون عن المستجدات السياسية والوضع الضبابي للهدنة، ونؤكد لهم أن وضع الهدنة حاليًا بمثابة قنبلة موقوتة، كوننا لسنا في هدنة ولا في حرب”.

وأضاف المشاط: “ان الوضع الضبابي، هو نتيجة المستجدات الأخيرة، ووصول بعض أطراف دول العدوان إلى قناعة بأنها خاسرة من هذا العدوان وليست رابحة، وتحتاج أن تفكر أكثر، وتعيد النظر أكثر، ونحن ندعمها في هذا التوجه”.

وتابع المشاط    : “نحن مهددون بإعادة العدوان في أيّ وقت، وهذا شيء محتمل، يعني أننا أمام أطراف مستفيدة من العدوان على بلدنا وغير متضررة، وهي التي تدفع الآن نحو انفجار الوضع على المستوى العسكري والمستوى السياسي، وإفشال الهدنة، وهنا يأتي الدور الخبيث والخطير للأميركي الذي لا يريد أن تُجدد الهدنة، في حين يتظاهر في الإعلام بأنّه “حمامة سلام”، بينما هو بوق وبومة شؤم، وعندما يتوجه إلى المنطقة يجب أن ننظر إليه كبومة شؤم، وليس كما يعلن بأنه يتوجه إلى المنطقة حرصًا على السلام”.

ولفت المشاط، إلى أنّ مشاورات الهدنة كانت وصلت إلى مستوى تفاهم جيد، “حتى جاءت هذه البومة الأميركية المسمى بالمبعوث الأميركي إلى المنطقة وأفشل هذه الجهود، وهذا باختصار هو إيجاز عن الوضع السياسي”.

 

Latest Posts