السيد الحوثي: أعداء الإسلام يسعون لنشر الفساد في الأرض عبر تعسير مسألة الزواج

قحطان نیوز – برعاية قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، نظمت هيئة الزكاة اليمنية في العاصمة صنعاء مهرجان العرس الجماعي الأكبر في اليمن والعالم لأكثر من 10 آلاف عريس وعروس بحضور رسمي وشعبي كبير وحاشد.

وأعلن رئيس هيئة الزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أن العرس الجماعي ضمّ 10044 عريسًا وعروسًا، مباركاً للعرسان الجدد عرسهم، ومعلنًا عن أعراس جماعية أخرى ستبدأ في بقية المحافظات اعتبارًا من يوم الأربعاء القادم.

وألقى السيد الحوثي كلمة عبر الشاشة في المناسبة، لفت فيها إلى أن أعداء الإسلام، وعلى رأسهم أميركا والكيان الصهيوني، ومن يدور في فلكهم، ويتعاون معهم، حاربوا فريضة الزكاة على عقود من الزمن، وحاولوا أن يحرفوها عن مسارها، وحاولوا أن يفقدوا المجتمع قيمتها، وأثرها، ونتائجها، وحاولوا أيضًا أن يحرموا المجتمع من بركاتها، وما تمثله من صلة بالله سبحانه وتعالى، في ظل حربهم الشعواء على الإسلام والمسلمين.

وأشار السيد الحوثي إلى أن “هناك اليوم فرصة كبيرة لإحياء هذا الركن العظيم، في ظل السعي في ذلك من الجهات الرسمية والشعبية، في إطار توجه شعبنا الإيماني، الذي يجسِّد انتماءه الإيماني، وهويته الإيمانية، التي عبَّر عنها رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله، بقوله: “الإيمان يمان، والحكمة يمانية””.

وشدد قائد حركة أنصار الله على أهمية تيسير الزواج، وتخفيض مهوره وتكاليفه، لافتًا إلى أن كثيرًا من العادات والالتزامات التي تضاف على مسألة الزواج، هي أعباء كبيرة، تشق على الفئة الكبيرة من أبناء المجتمع، وهم الفقراء، وتعسِّر مسألة الزواج، وهذا ما يريده أعداء الإسلام والمسلمين؛ لأنهم يسعون إلى نشر الفساد في الأرض، ويحاولون أن يستغلوا تعقيدات مسألة الزواج، ومسألة الحلال، فيحاولون أن ينشروا الفساد من خلال حربهم المسماة بالحرب الناعمة، هي حرب شيطانية، مفسدة.

Latest Posts