23 مليون يمني بلا أمن غذائي

قحطان نیوزلم يترك تحالف العدوان السعودي الإماراتي على اليمن وسيلة إلا واستخدمها من أجل قتل وتجويع ومحاصرة شعبه. وفي هذا السياق، أعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من ثلاثة وعشرين مليون يمني بحاجة الى مساعدات إنسانية، فيما يعاني سبعة عشر مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي، مشيرة الى ارتفاع معدل سوء التغذية. 

وحذرت المنظمة الدولية من الجوع الذي قد يصيب ملايين اليمنيين.

وهذا يعني أن أكثر من ثلثي سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية، حسب ما أكده بيان أممي جاء في كلمة مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية جزيس مسويا خلال ختام زيارتها لليمن التي استمرت تسعة ايام .

ودعت مسويا إلى تكثيف المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة محذرة من الجوع الذي يهدد ملايين اليمنيين.

ويأتي ذلك في ظل تزايد الازمات الإنسانية التي تشهدها البلاد منذ بدء العدوان والحصار السعودي المفروضين على هذا البلد الأعزل، إضافة إلى غلاء الأسعار وارتفاع معدلات سوء التغذية الحاد، حيث تحتاج اكثر من مليون امرأة حامل أو مرضعة وأكثر من مليوني طفل دون الخامسة إلى العلاج حسب بيان أممي يؤكد أنه من أعلى المعدلات في العالم.

وتشير الاحصائيات إلى نزوح اكثر من اربعة ملايين شخص منذ عام ٢٠١٥ فيما تضرر مائة وستون الف شخص نتيجة الأمطار والفيضانات في أنحاء البلاد مع استمرار المعاناة من انقطاع وشح الخدمات الأساسية وتدهورها.

Latest Posts