انفجار جسر القرم: 3 قتلى وبوتين يشكّل لجنة طوارئ

قحطان نیوز – أعلنت لجنة التحقيق الروسية عن سقوط 3 قتلى كحصيلة أولية نتيجة الانفجار الذي استهدف جسر كيرتش بالقرم. 

وقد أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعطى توجيهات عاجلة بإنشاء لجنة حكومية مرتبطة بحالة الطوارئ على جسر القرم.

وقال بيسكوف: “فيما يتعلق بحالة الطوارئ على جسر القرم تلقى بوتين تقارير من رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، ونائب رئيس الوزراء مارات خوسنولين، ووزير الطوارئ ألكسندر كورينكوف، ووزير النقل غينادي سافيليف، بالإضافة إلى رؤساء وكالات الطوارئ”.

وتابع: “أصدر بوتين تعليماته لرئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة حكومية للوقوف على أسباب الحادث، وإزالة تداعياته، بأسرع وقت ممكن، ويشمل القرار أيضًا رؤساء إقاليم كراسنودار وشبه جزيرة القرم وممثلين عن الحرس الوطني والمخابرات المركزية ووزارة الشؤون الداخلية”.

مجلس الدوما ​​​​

من جهته، أكد نائب رئيس مجلس الدوما أوليغ موروزوف أن الهجوم الإرهابي المعلن منذ فترة طويلة على جسر القرم لم يعد مجرد تحد، بل “إعلان حرب” بلا قواعد. وقال موروزوف في تصريح لوكالة “سبوتنيك” إن “حربًا إرهابية خفية تشن ضدنا”.

وشدد على أن عدم الرد بالشكل المطلوب والمناسب على هذا العمل، سيجعل مثل هذه الحوادث يتكرر في الكثير من الأحيان. وقال: “إذا بقينا صامتين ولم نرد بالشكل الكافي، فستتضاعف هذه الهجمات لاحقًا”.

مجلس الاتحاد

من جانبه، أكد عضو مجلس الاتحاد ألكسندر باشكين أنه ليس هناك شك في أن مؤسسات القوة الروسية ذات العلاقة، مثل وزارة الدفاع وغيرها سترد بشكل كاف وواع على “الضربة الوقحة” على جسر القرم.

وأعرب السيناتور عن ثقته أن خلف الضربة، يقف ليس فقط أوكرانيا، بل الغرب كذلك.

وقال: “هذا تحد خطير للغاية ليس فقط من جانب أوكرانيا، لأن كييف لا تفعل شيئًا دون تعليمات من الغرب وبعد التشاور معه، هذا تحد لنا من جانب الغرب أيضًا”.

يذكر أن الهيئة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب كشفت أنه تم تفجير شاحنة على جسر القرم خلال مرور قطار لنقل خزانات الوقود، ما أدى إلى اشتعال سبعة خزانات منها.

Latest Posts