الحوثي ردًا على بيان مجلس الأمن: لدينا طائرات تعرف وُجهتها

قحطان نیوز – الحوثي – جدّدت حركة “أنصار الله” في اليمن تهديدها باستئناف هجماتها ضد دول العدوان، ردًا على رفض اشتراطاتها دفع رواتب الموظفين في مناطقها، و رفع قيود العدوان عن المنافذ التي تديرها، مقابل تمديد هدنة الأمم المتحدة.

و قال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي عبر حسابه على “تويتر“، في تعليقه على تعبير مجلس الأمن الدولي عن قلقه من تهديدات حكومة صنعاء: “لدينا طائرات تعرف وُجهتها رغم الحظر الجوي”.

الحوثي توقّف عند و صف بيان مجلس الأمن الدولي بخصوص اشتراطات جماعة أنصار الله لتمديد الهدنة في اليمن بـ “المتطرفة”، فقال في تغريدة أمس على “تويتر” إنه “ليس تطرفًا فك الحصار عن اليمن، و ليس تطرفًا تسليم رواتب الموظفين من عائدات النفط، وليس تطرفًا رفع الحظر عن المسافرين إلى مطار صنعاء من جميع الوجهات، إنما التطرف بيان مجلس الأمن”.

من جهته، أكد نائب وزير الخارجية اليمني حسين العزي أن شروط صنعاء ليست صعبة ولا تعجيزية كما يقول المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ.

و أوضح العزي في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” أن “شروطنا تبدو تعجيزية لتحالف العدوان والمجتمع الدولي المتواطئ لأنهم تعودوا على سلب حقوقنا وظنوا أننا شعب بلا حقوق”، و أضاف: “تعتقد قوى العدوان والمجتمع الدولي المتواطئ أن ثرواتنا الوطنية ملكية خاصة لمن يبيعون وطنهم على الرصيف و هذا غير صحيح”.

Latest Posts