نيويورك تايمز: خطة أمريكية لإنشاء قيادة عسكرية جديدة مهمتها تسليح أوكرانيا

قحطان نیوز – أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” بأنّ البنتاغون يخطط لإنشاء قيادة عسكرية جديدة سيكون مقرّها في ألمانيا، ستكون مهمتها الرئيسية الإشراف على تقديم الدعم العسكري والأسلحة لأوكرانيا.

ويُراد من القيادة الجديدة أن تقيم نظامًا لتدريب وتقديم المساعدات للقوات الأوكرانية، وسيقودها جنرال أمريكي رفيع المستوى، حسبما ذكر مسؤولون عسكريون ومدنيون أمريكيون.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى، قولهم إنّ الجنرال كريستوفر كافولي، كبير الضباط الأمريكيين في أوروبا، قدّم المقترح بهذا الصدد لوزير الحرب الأمريكي لويد أوستين.

وحسب مصادر “نيويورك تايمز”، يدرس الوزير أوستين ومساعدوه الخطة حاليًا، وسيتخذون قرارهم النهائي خلال الأسابيع القريبة القادمة.

وتشير المصادر، بحسب الصحيفة المذكورة، إلى أنّ البيت الأبيض والبنتاغون يتخذان “موقفًا إيجابيًا من المبادرة”.

واشنطن تعلن عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بـ1.1 مليار دولار

إلى ذلك، أعلنت وزارة الحرب الأمريكية، اليوم الخميس، عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 1.1 مليار دولار، تشمل راجمات للصواريخ، وعربات ومدرعة، وأنظمة رادار، ومدفعية.

وأوضحت وزارة الحرب الأمريكية أنّ هذه المساعدة الجديدة تتضمن بشكل خاص 18 نظامًا مدفعيًا دقيقًا من طراز “هيمارس” و150 عربة مصفحة، و150 آلية لنقل السلاح، ورادارات وأنظمة دفاع مضادة للطائرات المسيرة.

وأشارت الوزارة الأمريكية إلى أنّ “هذه المساعدة الجديدة تظهر التزام الولايات المتحدة بمواصلة دعم أوكرانيا على الأمد الطويل”، وفق زعمها.

يُذكر أنّ إجمالي حجم المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا التي قد تم تقديمها، بلغ أكثر من 16 مليار دولار.

Latest Posts