عبد السلام: المراوغة في تسليم الاستحقاقات الإنسانية لن تؤدي لسلام ثابت وحقيقي

قحطان نیوز – أكد رئيس الوفد اليمني المفاوض محمد عبد السلام، أنّ مراوغة قوى العدوان في تسليم الاستحقاقات الإنسانية للشعب اليمني لن تؤدي لسلام ثابت وحقيقي.

وقال في تغريدة له على “تويتر”، اليوم الخميس، إن “إيرادات اليمن السيادية من النفط الخام والغاز والتي تنهب من قبل دول العدوان وتورّد إلى خارج اليمن كفيلة بصرف الرواتب لكافة الموظفين اليمنيين ومعاشات المتقاعدين وتقديم جزء من الخدمات العامة للشعب”.

وأضاف عبد السلام “هذه الاستحقاقات هي استحقاقات إنسانية وقانونية لا منّة لأحد فيها، والمراوغة فيها لن تؤدي لسلام ثابت وحقيقي”.

‏وكان عبد السلام، شدّد خلال لقائه المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، الثلاثاء، على الموقف اليمني الثابت بفتح مطار صنعاء، وموانئ الحديدة دون عوائق، وصرف مرتبات الموظفين ومعاشات المتقاعدين، مؤكدًا أن “لا جدية ولا مصداقية لأيّ حديث عن السلام في اليمن ما لم يتم البدء بتنفيذ هذه الملفات الإنسانية الملحّة التي تمثّل مطلبًا لكلّ اليمنيين”.

في السياق ذاته، أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن المشير الركن مهدي المشاط، خلال لقائه أمس الأربعاء، غروندبرغ، “أنّ صرف مرتبات كافة موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين مطلب أساسي للشعب اليمني وإذا لم يتحقق ذلك وتتحسن مزايا الهدنة فلن نقبل بتجديدها، لأنّ قبولنا للهدنة بهذه الطريقة يعتبر قبولًا باستمرار الحرب والحصار على شعبنا اليمني العزيز بطريقة أشرس من الحرب العسكرية”.

وقال المشاط: “نحن لم نطلب من أحد أن يمّن على شعبنا اليمني وإنما نطالب بحقه في ثرواته النفطية والغازية وغيرها، وأن تُصرف المرتبات منها، ومن يمنع شعبنا من حقه فلا يتوقع منا أن نقدم له الورود”.

Latest Posts