إعلام أميركي: بايدن متهم بتفجير أنابيب “نورد ستريم”

قحطان نیوز – تحدثت وسائل إعلام أميركية عن إمكانية تورط الرئيس الأميركي جو بايدن بالتفجير الذي طال أنابيب الغاز ” نورد ستريم”، مذكرةً بتصريحاته السابقة بشأن ذلك.

وذكرت قناة “فوكس نيوز” أنّ إدارة بايدن، “قد تكون متورطة” في تدمير أنابيب نورد ستريم”، مشيرةً إلى أنّ الحكومة الأميركية أعلنت في شباط/فبراير الماضي، رغبتها في “التخلص من خط أنابيب الغاز الذي يمدّ أوروبا”.

وذكّر المقدّم في القناة تاكر كارلسون، بما قاله “بايدن قبل 3 أسابيع من بدء العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا”، بأنّه “لن يكون هناك “نورد ستريم 2″، وسنضع حداً له، أعدكم بأننا نستطيع القيام بذلك”.

وأكّد كارلسون أنّه “لا يمكن اعتبار أيّ من كلمات الرئيس عرضيّة، لا سيّما بالنظر إلى الملاحظات المستخدمة”.

وتابع: “لم يقل، كما يقولون، سأعلّق إمدادات الغاز من روسيا إلى ألمانيا، بل قال إنّه لن يكون هناك “نورد ستريم”، وسنضع حداً له، وسنقوم بتعطيله، وسنقوم بتفجيره”. ورداً على سؤال “كيف؟” أجاب بايدن: “أعدكم، يمكننا أن نفعل ذلك، لقد فكروا في كلّ شيء”.

ولفت كارلسون الانتباه إلى رد فعل حلفاء البيت الأبيض على هذا الحدث، مثل وزير خارجية بولندا السابق رادوسلاف سيكورسكي الذي بدا مسروراً بالأضرار التي لحقت بالطريق السريع، وكتب في حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي: “شكراً للولايات المتحدة الأميركية”.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، حضّ المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، على التفكير قبل الإدلاء بتصريحات بشأن حال الطوارئ في حوادث أنابيب الغاز “نورد ستريم”، مبيناً: “ما زلنا بحاجة إلى الانتظار لدراسة هذه الاختراقات، وتحديد ما إذا كان انفجاراً أم لا”.

ووصف المتحدث باسم الكرملين فرضية أنّ روسيا تقف وراء الأضرار التي لحقت بخطي “نورد ستريم” بالرواية “الغبية والسخيفة”، مشيراً إلى “نشوة” البولنديين وشكرهم الولايات المتحدة بعد حادث التسريب في خط الأنابيب”، مذكراً بدعوة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى التخلص من “نورد ستريم 2”.

وكانت الرئاسة الروسية أعلنت، في وقت سابق، أنّ الأضرار التي لحقت بخطي أنابيب الغاز الطبيعي، “نورد ستريم 1 و2″، قد تكون ناجمة عن “أعمال تخريبية”.

وفي هذا السياق، أعلنت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في وقت سابق من اليوم، أنّ بلادها تعتزم عقد جلسة رسمية في مجلس الأمن الدولي على خلفية الاستفزازات التي يتعرض لها خطا أنابيب الغاز “نورد ستريم” و”نورد ستريم 2″.

Latest Posts