ميدفيديف: روسيا لن تسمح للجيران المعادين بامتلاك أسلحة نووية

قحطان نیوز – أعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، أنَّ روسيا ستبذل كل ما في وسعها لمنع ظهور أسلحة نووية لدى جيرانها المعادين، و على سبيل المثال أوكرانيا.

و عبر قناته على “تلغرام”، قال ميدفيديف “سنبذل قصارى جهدنا لمنع ظهور أسلحة نووية لدى جيراننا المعادين لنا، على سبيل المثال، في أوكرانيا النازية، التي تسيطر عليها مباشرة دول “الناتو” اليوم”.

ورأى أنَّه “من غير المجدي الاعتماد على العقل والإرادة السياسية لنظام كييف”، مؤكدًا أنَّه “إذا تجاوز التهديد لروسيا حد الخطر المحدد، فسنضطر إلى الرد، دون طلب الإذن من أحد، دون مشاورات طويلة، وهذا بالتأكيد ليس هراء”.

و أشار إلى أنَّه “إذا أُجبرت روسيا على استخدام أقوى سلاح ضد كييف، فلن يتدخل “الناتو” بشكل مباشر في الصراع، لأن أمن واشنطن و لندن وبروكسل أهم بكثير بالنسبة لحلف شمال الأطلسي من مصير أوكرانيا المحتضرة التي لا يحتاجها أحد، حتى لو كانت مزودة بأسلحة مختلفة”.

و اعتبر أنَّ توريد الأسلحة الحديثة هو مجرد تجارة لدول الغرب “مختلطة بكراهية شديدة تجاهنا”.

و لفت مدفيديف إلى أنَّ “الديماغوجيين في الخارج والأوروبيون لا يخططون للموت بسبب كارثة نووية، لذلك سوف يبتلعون استخدام أي سلاح في الصراع الحالي”.

يُذكر أنَّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال في شباط/فبراير الماضي، إن ظهور أسلحة نووية تكتيكية في أوكرانيا يشكل تهديدًا استراتيجيًا لروسيا.

Latest Posts