اليمن: المشاط يدشن خدمة (YEMEN 4G) بتقنية الجيل الرابع

قحطان نیوز – رغم العدوان الأميركي السعودي الهمجي والحصار الجائر المفروض على الشعب اليمن الأعزل، استطاع الأخير من تطوير تقنيات عسكرية ولوجستية ولاسلكية عالية.

وفي هذا السياق، دشن رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط ، اليوم بالعاصمة صنعاء مشروع النطاق العريض اللاسلكي بتقنية الجيل الرابع (YEMEN 4G).

وخلال التدشين الإلكتروني وإطلاق الخدمة من قبل الرئيس المشاط، تم الاستماع إلى تقرير وعرض كامل عن الخدمة والمشروع حتى تم إنجازه، تحت شعار “يد تبني”.

ويُشار إلى أنَّ هذه التقنية التي تدعم الصوت والبيانات وبسرعات عالية، تخدم مختلف الشرائح، الأفراد، وقطاع المال والأعمال.

وقام الرئيس المشاط بافتتاح خدمة (YEMEN 4G) من خلال الاتصال بالصوت والفيديو مع محافظي الحديدة، وذمار، وعمران.

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى، أنه سيتم الاستفادة من خدمات هذا المشروع في متابعة الأعمال في المحافظات، وقال: “سنستمر في متابعة المكاتب التنفيذية بالمحافظات لتقديم الخدمات للمواطنين، استكمالاً لما بدأناه مع أمانة العاصمة ومحافظة ذمار”.

وشكر “الأخوة في وزارة الاتصالات والطاقم القائم على هذه الخدمة”، قائلًا: “سنستغل هذه الخدمة في عقد لقاءات دورية معكم ومع جميع الجهات”.

وأمل المشاط في أن تصل هذه الخدمة إلى جميع المحافظات واستغلال السرعة التي تتيحها لإدارة ومتابعة المحافظات ومكاتبها التنفيذية في تنفيذ الأعمال الموكلة إليها، وتقديم أفضل الخدمات لأبناء الشعب اليمني العزيز حسب ما هو متاح وممكن.

كما استمع من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، ومدير عام تشغيل الشبكة المهندس طه الرداعي، والعاملين في إدارة الشبكة، إلى شرح حول هذا المشروع، والصعوبات والتحديات التي تواجه قطاع الاتصالات بشكل عام والمشروع بشكل خاص جراء الحصار الأمريكي والعدوان وتدمير البنية التحتية خلال الثمان السنوات الماضية، وقام بجولة في نواة الشبكة الخاصة بخدمة “يمن فور جي”.

يُذكر أنه تم التخطيط والبدء في تنفيذ المشروع منذ العام 2018، وهو أحد مكونات مدينة الشهيد الصماد الرقمية التي قام الرئيس المشاط بوضع حجر الأساس لها العام الماضي.

وكان في استقبال الرئيس المشاط، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ووكلاء الوزارة ورؤساء المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة.

Latest Posts