الرئيس الصيني يدعو الجيش إلى الاستعداد للمشاركة في أعمال قتالية حقيقية

قحطان نیوز – دعا الرئيس الصيني، شي جين بينغ، جيش التحرير الشعبي الصيني إلى ضرورة “التركيز على الاستعداد للمشاركة في أعمال قتالية حقيقية”، بالإضافة إلى الالتزام الصارم بخطة تحقيق أهداف إصلاح الجيش.

وأوضح تلفزيون الصين المركزي، أن الرئيس الصيني أرسل هذه التعليمات إلى المشاركين في ندوة الدفاع الوطني والإصلاح العسكري التي عقدت في بكين، اليوم الأربعاء، والتي حضرها أعضاء المكتب السياسي للجنة المركزية في الحزب الشيوعي الصيني.

وأوعز الرئيس شي جين بينغ، بالالتزام الصارم بخطة تحقيق أهداف إصلاح الجيش، مشيرًا إلى الحاجة  للالتزام الصارم بمسار تنفيذ أهداف الإصلاح المحددة مسبقًا، والتي كانت السلطات الصينية قد أعلنتها في العام 2015، لإصلاح قواتها المسلحة من أجل زيادة فعاليتها. من خلال “إنشاء جيش حديث للغاية يكون قادرًا، إذا لزم الأمر، على صد أي عدو، ذلك أن أهم مطلب للجيش هو قدراته القتالية وقدرته على الانتصار”.

وفي السياق، ردت الحكومة الصينية على تصريحات الرئيس الأميركي، جو بايدن، بشأن إمكانية استخدام الجيش الأميركي لحماية تايوان، فأعربت عن استعدادها “لاتخاذ الإجراءات اللازمة كافة” لحماية سيادة الصين.

بدوره، حضّ وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، الولايات المتحدة على تبني سياسة عقلانية وبراغماتية، والتصرف إزاء مسألة تايوان بصورة صحيحة.

وقال وانغ يي، في اجتماع بوزير الخارجية الأميركي السابق هنري كيسنجر في نيويورك، إنّ “أي حرب باردة بين بكين وواشنطن ستكون كارثية على العلاقات الثنائية والعالم بأسره”.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن، قال في تصريح، أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة لا تؤيد استقلال تايوان عن الصين، على الرغم من التعاون المشترك بينهما، لكن في حال بدأ نزاع عسكري بين تايوان والصين فإن واشنطن ستقدم الحماية لتايوان.

Latest Posts