الحشد الشعبي: نجاح خطة الزيارة الأربعينية وإفشال مخططات إرهابية لاستهداف الزوار

قحطان نیوز – أعلن قائد عمليات ديالى الحشد الشعبي العراقي طالب الموسوي، اليوم السبت، عن نجاح الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، فيما أكد إفشال مخططات إرهابية لفلول “داعش” الإرهابي لاستهداف الزوار.

وفي تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، قال الموسوي إنّ “الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) نجحت بشكل كامل بلا تسجيل أيّ حادث أو خرق أمني ضمن قاطع مسؤولية عمليات ديالى للحشد الشعبي”، مبيّنًا أنّ “الألوية التي شاركت في تنفيذ الخطة هي: 4 و20 و23 و24 و28 و62 و110 وفوج القوات الخاصة للقيادة”.

وأضاف، أنّ “عدد الزوار الوافدين عبر منفذ المنذرية بلغ 229434 ألف زائر، فيما بلغ عدد المغادرين لغاية اليوم 89301 ألف زائر”، مشيرًا إلى أنّ “عمليات التفويج العكسي مستمرة، وستستمر خطة المغادرة لثلاثة أيّام أخرى”.

وأوضح الموسوي، أنّ “قيادة عمليات ديالى للحشد الشعبي نفّذت 12 عملية أمنية أفضت إلى إفشال مخططات العدو الداعشي بالتعرض للزوار أو المواطنين خلال أيّام الزيارة”، مؤكدًا “الاستيلاء على أسلحة وعتاد كان ينوي “داعش” الإرهابي استخدامها لاستهداف الزوار”.

وفي الجانب الخدمي، أكد الموسوي، أنّ “طبابة الحشد الشعبي قدمت خدمات طبية لأكثر من 2500 زائر عبر مفارزها الطبية التي انتشرت على طول طرق الزوار”.

وأعرب الموسوي عن شكره وتقديره لكلّ من أسهم بإنجاح الزيارة من الحشد الشعبي والقوات الأمنية ومحافظ ديالى الذي سخّر الدوائر والوحدات الإدارية لانجاح خطة الزيارة وهيئة المنافذ الحدودية وهيئة منفذ المنذرية الحدودي لدخول الزوار بشكل أصولي وقانوني، معربًا عن شكره الخاص لأهالي محافظة ديالى وأصحاب المواكب الحسينية.

Latest Posts