قائد الدفاع الجوي للجيش الإيراني: إذا أراد الصهاينة تسريع زوالهم فلينزلوا الساحة

قحطان نیوز – لفت قائد قوات الدفاع الجوي للجيش الإيراني العميد علي رضا صباحي فرد إلى أنّ “التخرصات الصهيونية في تهديد إيران هي مجرد “هراء” للاستهلاك الداخلي”، مضيفًا بأنّ “الكيان الصهيوني لم ولن يرتكب مثل هذه الحماقة، وإذا أراد ارتكابها وتسريع زواله، فلينزل الساحة”.

وأكد العميد صباحي فرد في تصريحات متلفزة، اليوم الجمعة، أنّ “هذا الكيان المحتل والمشؤوم مجبر على الإدلاء بمثل هذه التصريحات لإقناع الرأي العام الداخلي، لكنّه يعلم بنفسه أنّه لا مجال أمامه للاستعراض في هذا العالم وهو كالطبل الفارغ”.

وتابع ” لا ينسى أحد حربي 22 و33 يومًا، لقد كان كيان الاحتلال هو من بدأ تلك الحربين وهو قادر فقط على استعراض القوة أمام الشعوب المظلومة…، لكن نهاية تلك الحربين كانت مخجلة وشكّلت فضيحة، لقد توسّل الصهاينة بالآخرين لانهاء تلك الحربين والقيام بالوساطة، وأنّ تخرصاتهم في تهديد إيران هي مجرد “هراء”.

وأشار قائد قوات الدفاع الجوي للجيش الإيراني إلى فشل منظومات الدفاع الصاروخي لدى كيان الاحتلال الصهيوني، وقال “إنّ منظومة القبة الحديدية للصهاينة أيضًا لا تستطيع اعتراض الصواريخ التي تطلق نحوهم، وأنّ شعبهم وكل العالم يعلمون بذلك”.

وتابع العميد صباحي فرد أنّ “قوات الدفاع الجوي الإيرانية، هي قوات لا يمكن قياسها مع تخرصات هذا الكيان المشؤوم، وأنّ هذا الكيان لم ولن يرتكب مثل هذه الحماقة، لكنني أوجّه انذارًا جديًّا بأنهم إذا أرادو ارتكاب مثل هذه الحماقة وتسريع زوال كيانهم الزائل، فلينزلوا الساحة.

زيادة مدى منظومة باور 373 للدفاع الجوي

وفيما يتعلق بمنظومة صواريخ الدفاع الجوي “باور 373” الإيرانية الصنع، قال العميد صباحي فرد إنّ “هذه المنظومة هي نتاج جهود علمية معقدة والتعاون بين قوات الدفاع الجوي للجيش والجامعات ووزارة الدفاع، وأنّ مدى هذه الصواريخ قد ازداد عن مداها حينما تم ازاحة الستار عنها”.

وتابع ” لقد ازدادت قدرات منظومة باور 373 الصاروخية وباتت قادرة على اصطياد طائرات العدو خارج الحدود الايرانية، وقد انجزنا كافة الاختبارات الأوليّة لهذه المنظومة بنجاح وسيجري الاختبار النهائي لهذه المنظومة في الأيام القادمة وقد بلغ مداها أكثر من 300 كيلومتر”.

وشدد قائد قوات الدفاع الجوي للجيش الإيراني على أنّ “كافة منظومات الدفاع الجوي الإيرانية تتمتع بذروة التكنولوجيا العالمية، وأنّ منظومة باور 373 هي في مقدمة هذه المنظومات”.

وشرح العميد صباحي فرد أنّ “هناك الآن قوتين للدفاع الجوي في إيران؛ أولهما قوة الدفاع الجوي للجيش الإيراني، وثانيهما قوات الدفاع الجوي التابعة لقوات الجوفضاء للحرس الثوري، ما حوّل الدفاع الجوي في البلاد إلى سد منيع أمام الهجوم المحتمل للأعداء”.

Latest Posts