بأس 2 مدرعة يمنية جديدة.. ماذا في التفاصيل؟

قحطان نیوز – تعمل الوزارات في اليمن على تطوير منظومة قدراتها الدفاعية لصد هجمات تحالف العدوان السعودي الأميركي على بلادها والحفاظ على الأمن والاستقرار فيها. أعلنت وزارة الداخلية اليمنية مساء اليوم الجمعة، دخول مدرعة بأس2 الخدمة في المهام الأمنية والكشف عن تفاصيلها وأحدث أجهزتها التقنية.

و في هذا السياق، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية عن دخول مدرعة بأس2 الخدمة في المهام الأمنية والكشف عن تفاصيلها و أحدث أجهزتها التقنية.

و قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد العجري إن مُدرعة “بأس 2” صنعت محليًا و جرى تجهيزها بأحدث التقنيات و المعدات”، مضيفًا “ستكون رافداً كبيراً لمساندة رجال الأمن، ورادعاً لكل من تُسوّل له نفسه المساس بأمن واستقرار هذا البلد”.

ولفت الناطق باسم الداخلية إلى أنّ المدرّعة تأتي بعد عامين من تدشين العمل في مدرعات “بأس 1” و التي أعلن عنها وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي، في كانون الأول/ديسمبر 2020.

و أكد أنّ وزارة الداخلية ماضية إلى الأمام في التطوير و التصنيع و البناء حتى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

و نشر الإعلام الأمني التابع للداخلية صور و فيديو للمدرعة الجديدة بأس 2، كاشفا عن مواصفاتها التي تعتبر صناعة يمنية خالصة في الظروف الاستثنائية من الحرب والحصار على اليمن.

وأشار المركز إلى أن مدرعة بأس 2، تزن أربعة آلاف و500 كيلوجرام، بطول خمسة أمتار و980 ملم، وارتفاع مترين و700 مليم.

 

Latest Posts