مستشار الإمام الخامنئي للشؤون الدولية: اليمن سينتصر على مؤامرة أعدائه

قحطان نیوز – التقى الوفد الوطني المفاوض برئاسة محمد عبدالسلام في زيارته لإيران، اليوم الأربعاء، مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي.

وفي اللقاء عبّر رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام عن شكره لجمهورية إيران الإسلامية على مواقفها الداعمة للشعب اليمني وتطلعاته.

أكد مستشار آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن اليمن سينتصر على مؤامرة أعدائه.

وخلال استقباله الوفد الوطني اليمني المفاوض برئاسة محمد عبد السلام في طهران أمس، أشار ولايتي إلى متانة العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والجمهورية اليمنية، واصفًا إيّاها بـ”العميقة والمستمرة والتاريخية”.

من جهته، عبّر رئيس الوفد محمد عبد السلام عن شكره للجمهورية الإسلامية الإيرانية على مواقفها الداعمة للشعب اليمني وتطلعاته.

وأكد أن “موقف اليمن كان ولا يزال يرتكز على مقارعة الاستكبار بزعامة أميركا و”إسرائيل””، وقال “نحن ما زلنا صامدين، ونرفض تطبيع العلاقات مع كيان العدو الصهيوني”.

وكان عبد السلام قد أجرى مباحثات هاتفية السبت الماضي، مع كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي أصغر خاجي تناولت آخر المستجدات المتعلقة بعملية السلام وعراقيل تحقيقها في اليمن.

وأكد عبد السلام أنه لن يتم تمديد وقف إطلاق النار إلا بشرط استكمال التزامات الجانب الآخر في حل الحصار المفروض على اليمن والافراج عن رواتب الموظفين، مشيرًا إلى رغبة صنعاء في إنهاء الأزمة والتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

Latest Posts