الداخلية الإيرانية: نتوقع مشاركة 5 ملايين زائر إيراني في زيارة الأربعين

قحطان نیوز – توقع مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية ورئيس لجنة الأربعين المركزية مجيد مير أحمدي مشاركة ما بين 4 إلى 5 ملايين زائر إيراني في مسيرة أربعينية الإمام الحسين (ع).

وأشار مير أحمدي إلى أن مليونين و500 ألف شخص سجلوا أسماءهم في منظومة “سماح” حتى صباح اليوم الثلاثاء، فيما يواصل الزوار تسجيل أسمائهم بواقع نحو 100 ألف زائر يوميًا في هذه المنظومة، نظرًا لقرب حلول يوم الأربعين.

وأوضح المسؤول الإيراني في حديث إذاعي اليوم، إلى مشاركة الرعايا الأفغان المقيمين في إيران في مراسم الأربعين، مؤكدًا أن الذين يحملون جوازات خاصة قد تم التنسيق بشأنهم مع الجهات العراقية لزيارة الأربعين، حيث لا زالت المحادثات مع هذه الجهات قائمة على قدم وساق لحل المسائل المتبقية.

وتابع مساعد وزير الداخلية الإيراني، قائلًا: “إن الذين قدموا طلبات للحصول على جواز سفر للمشاركة في زيارة الأربعين سيحصلون على جوازات سفر خاصة، والذين سجلوا أسماءهم لزيارات أخرى عليهم الانتظار حتى تصدر جوازات سفرهم.

وكان رئيس لجنة الأربعين المركزية قد أشار إلى إمكانية سفر زوار الدول الأخرى عبر المطارات الإيرانية لزيارة الأربعين، باستثناء الرعايا الأفغان المقيمين في إيران، نظرًا لكونهم يحوزون جوازات سفر خاصة بهم.

وأكد في كلمته التي ألقاها على هامش انعقاد الاجتماع الـ101 للجنة الأربعين المركزية، قائلًا: “إنه تقرر في الاجتماع الذي عقد الأحد، أن يضع المحافظون الإمكانات الموجودة لديهم تحت تصرف منظمة الطرق، كي يواصل الزوار طريقهم براحة، وعلى السائقين الأعزاء التعاون بقوة كما في السابق”.

وأعلن مير أحمدي استعداد معبري تمرجين وباشماق الحدوديَّين لاستقبال زوار أربعينية الإمام الحسين (ع)، داعيًا الزوار لاستخدام هذين المعبرين الحدوديين.

وكان رئيس منظمة الحج والزيارة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد صادق حسيني، قد توقع الأسبوع الماضي أن يتجاوز عدد الإيرانيين الذين سيشاركون في مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) في العراق لهذا العام، الـ4 ملايين إيراني.

وحثّ السيد حسيني الزوار الإيرانيين الذين لم يسجلوا أسماءهم في منظومة “سماح”، على تسجيل أسمائهم في المنظومة للحصول على بطاقة سيارة أو طائرة، والاستفادة من الخدمات المخصصة لهم. لافتًا إلى أن الذين لا يسجلون أسماءهم لا يحصلون على هذه الخدمات.

Latest Posts