أكاديمية بنيان تختتم دورة تدريبية حول إعداد الخطط التنموية للجمعيات

قحطان نیوز – اختتمت أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل اليوم الاثنين، دورة تدريبية حول إعداد الخطط التنموية للجمعيات التعاونية والزراعية.

هدفت الدورة التي نظمتها في 15 يوماً مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع وزارات الزراعة والري والثروة السمكية والإدارة المحلية والشؤون الاجتماعية والاتحاد التعاوني الزراعي، إكساب 60 مشاركاً يمثلون خمس جمعيات تعاونية وزراعية مهارات وخبرات في مجالات الوظائف والعمليات الإدارية وأساسيات المحاسبة والزراعة التعاقدية ورسم الخطط الزراعية.

وفي الاختتام أشار نائب وزير الزراعة والري نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، إلى أهمية الدورة لإكساب المشاركين خبرات في إدارة الجمعيات.

وأكد أهمية دور الجمعيات التعاونية والزراعية في تحريك عجلة التنمية ودعم الاقتصاد الوطني لتحقيق الأمن الغذائي .. مبيناً أن هدف الجمعيات والتعاونيات، بناء مجتمع واعٍ متماسك اقتصاديا واجتماعيا مكتفي ذاتياً.

وشدد على أهمية التعاونيات في التنمية وتشجيع الإنتاج الزراعي وتحفيز المجتمع في النهوض والبناء في مختلف المجالات.

وحث الرباعي المشاركين على الاضطلاع بدورهم في خدمة المجتمع وتحفيزه وإرشاده والاستفادة من مخرجات الدورة وتطبيق ما تلقوه من خبرات ومهارات على الواقع.

وأشاد بدور مؤسسة وأكاديمية بنيان في دعم ومساندة الجمعيات وتأهيل وتدريب وتمكين كوادرها وإكسابهم مهارات وخبرات لضمان تحقيق أهدافها.

وأُلقيت كلمتان من نائب عميد أكاديمية بنيان معين المتوكل والمشاركين ألقاها محمد الواحدي، أشارتا إلى أهمية الدورة لتفعيل دور الجمعيات التعاونية الزراعية وإكساب المشاركين خبرات ومهارات تمكنهم القيام بدورهم على أكمل وجه.

وأكدتا أهمية العمل التعاوني للنهوض بالعملية التنموية وتحقيق النجاحات في مختلف المجالات، واعتبرا الجمعيات التعاونية والزراعية أداة من أدوات المشاركة المجتمعية في التنمية تسهم في تحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

تخلل الاختتام بحضور رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي ورئيس صندوق المعاقين بمحافظة حجة محمد النعمي، تكريم المشاركين بشهادات تقديرية.

Latest Posts