“زابوروجيه النووية” تعرّضت لقصف أوكراني.. ورد روسي يدمّر مصدر النيران

قحطان نیوز – قصفت القوات الأوكرانية محطة زابوروجيه النووية بنيران المدفعية من العيار الثقيل مرتين خلال اليوم الماضي، بحسب وزارة الدفاع الروسية.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، إنّه نتيجة القصف الأوكراني في محطة زابوروجيه النووية، انفجرت أربع قذائف في منطقة محطة الأوكسيجين والنيتروجين، وأخرى في منطقة المبنى الخاص رقم 1.

وأشار كوناشينكوف إلى أنّه تم اكتشاف موقع المدفعية الأوكرانية الذي صدر منه قصف أراضي محطة الطاقة النووية، غرب بلدة مارغانيتس في مقاطعة دنيبروبيتروفسك، وأضاف أنه نتيجة إصابة مباشرة بأسلحة روسية عالية الدقة، تم تدمير مدفع هاوتزر M777 أمريكي الصنع في ذلك الموقع القتالي.

وذكر كوناشينكوف أنّ القوات الروسية قتلت أكثر من 50 “قوميًّا متطرفًا” بضربات على مواقع أوكرانية في أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية، بينما ترك جنود من لواءين أوكرانيين في دونيتسك وخاركوف مواقعهم وغادروا مناطق القتال، وذلك بسبب تكبّدهم خسائر كبيرة وفقدان القدرة على القتال.

ويُشار إلى أنّه في يوم واحد، أصابت ضربات جوية وصاروخية ومدفيعة روسية تسعة مراكز قيادة للقوات الأوكرانية، إضافة إلى قوات ومعدات عسكرية في 163 منطقة.

وفي إطار مكافحة البطاريات، تم قصف ثلاث فصائل من راجمات الصواريخ “غراد”، وفصيلتين من مدافع الهاوتزر D-30 في مواقع إطلاق النار، إضافة إلى فصيلتين من مدافع “غياتسينت-بي”.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية، خلال يوم واحد، ست طائرات بدون طيار، كما اعترضت صاروخًا باليستيًا من طراز “توتشكا-أو” وستة صواريخ من راجمات الصواريخ “هيمارس” و”أولخا”.

Latest Posts