المشاط : التحالف السعودي ينهب إيرادات اليمن من النفط والغاز

قحطان نیوز – رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط، يتهم التحالف السعوي بنهب ثروات اليمن من النفط والغاز، ويشير إلى أنه يضع ثمن ما ينهبه في البنك الأهلي السعودي.

دان رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط، “ما يقوم به مرتزقة العدوان الأميركي السعودي من نهب لثروات الشعب اليمني النفطية والغازية، بصورة مستمرة، وإيداع ثمنها في البنك الأهلي السعودي”.

وخلال لقائه وكيل محافظة شبوة لشؤون النفط والغاز، حسن الحارثي، قال المشاط إن “الشعب اليمني يعاني انعدام الخدمات وانقطاع الرواتب، في إثر العدوان الأميركي السعودي الغاشم، والحصار الظالم على بلادنا”.

وأضاف أنّ “ما ينهبه مرتزقة العدوان من إيرادات النفط والغاز، كافٍ لصرف رواتب كل موظفي الدولة، والمتقاعدين، وتحقيق تنمية واسعة على مستوى الوطن”.

وطالب المشاط الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بـ”الضغط على مرتزقة العدوان للوفاء بما تمّ التزامه في اتفاق ستوكهولم، ودفع العجز في مبلغ رواتب كل موظفي الدولة والمتقاعدين”.

وأشار إلى أنّ “الحساب، الذي تمّ فتحه في فرع البنك المركزي في الحديدة، لا تزال تودع فيه إيرادات ميناء الحديدة، بما فيها إيرادات سفن الهدنة للمساهمة في صرف الرواتب”، لافتاً إلى أنّ “الطرف الآخر لم يلتزم سد الفجوة لصرف الرواتب”.

وشدد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن على أنّ “الشعب اليمني لن يسكت عن استمرار نهب ثرواته ومقدّراته، التي تتحول إلى شركات وعقارات للمرتزقة في الخارج، بينما يعاني أبناء الشعب اليمني الأمرّين”.

وكانت وكالة  الأنباء اليمنية، “سبأ”، ذكرت في 4 آب/أغسطس الجاري، أنّ التحالف السعودي نهب إيرادات النفط الخام والغاز في اليمن، على نحو “يعادل رواتب جميع موظفي الدولة لمدة 7 أشهر”.

Latest Posts