واشنطن تعلن موقفها من العدوان على غزة: من حق “إسرائيل” الدفاع عن نفسها !

قحطان نیوز – أعلنت الخارجية الأميركية، مساء السبت، عن موقفها من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر من يوم الجمعة.

وفي بيان لها قالت وزارة الخارجية الأميركية، السبت، إن الولايات المتحدة تدعم بالكامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

كذلك حثت الخارجية الأميركية جميع الأطراف على تجنب مزيد من التصعيد، بعد أن قصفت الطائرات الإسرائيلية غزة، وردت عليها حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية بإطلاق صواريخ، وفق البيان.

وكان العدوان الإسرائيلي الجديد على القطاع بدأ قبيل عصر أمس الجمعة، حيث شن جيش الاحتلال غارات مكثفة على مختلف المدن الفلسطينية في القطاع، اشتدت خلال الساعات الأولى من فجر السبت، واستهدفت العديد من الأماكن المدنية ومواقع المقاومة الفلسطينية.

ومن جهتها أطلقت المقاومة الفلسطينية عشرات الصواريخ، استهدفت مستوطنات ومدن محتلة عدة، من بينها تل أبيب.

وبناء عل العدوان أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن استشهاد 24 فلسطينيا قتلوا، بينهم ستة أطفال، وإصابة 203 بجروح خلال يومين من إطلاق النار.

كذلك ارتكبت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في جباليا راح ضحيتها 6 شهداء، بينهم 5 أطفال، وأخرى في رفح بعد قصفها لثلاثة منازل دون سابق إنذار، ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين وإصابة العشرات.

ويذكر أن سرايا القدس أعلنت أن أحد شهداء مجزرة رفح هو زياد المدلل، نجل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل.
وكانت سرايا القدس قد أعلنت في وقت سابق استشهاد قائد المنطقة الجنوبية فيها وعضو المجلس العسكري خالد منصور “ابو الراغب” في قصف بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

Latest Posts