الحوثي: التحالفات العسكرية في المنطقة لن تقود إلى الاستقرار

قحطان نیوزأكّد عضو ‌‌المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي أنّ “أيّ تحالفات عسكرية في المنطقة لن تقود إلى الاستقرار بل إلى مزيد من الحروب”.

وقال الحوثي في حسابه عبر تويتر: “الاستقرار لا يحتاج إلى تحالفات عسكرية في منطقة يتحالف فيها من يتداعون للتحالف ويدمرون شعوب المنطقة وفق نظرة استعلائية وجرائم عدوانية إرهابية”.

فالاستقرار لا يحتاج الى تحالفات عسكرية في منطقة يتحالف فيها من يتداعون للتحالف ويدمرون شعوب المنطقة وفق نظرة استعلائية و جرائم عدوانية إرهابية.

وتأتي تصريحات الحوثي في ظلّ التحضيرات العربية، ولا سيما السعودية، لاستقبال الرئيس الأميركي جو بايدن، الذي أعلن البيت الأبيض أنّه سيتوجّه الشهر المقبل إلى حضور قمة إقليمية في جدة، وسيلتقي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والمسؤولين السعوديين، لا سيما ولي العهد.

شنت المملكة العربية السعودية حربًا مدمرة على اليمن في مارس 2015 بالتعاون مع حلفائها العرب وبدعم من الأسلحة والدعم اللوجستي من الولايات المتحدة ودول أخرى.

كان الهدف هو إعادة تثبيت نظام عبد ربه منصور هادي الصديق للرياض وسحق حركة أنصار الله المقاومة ، التي كانت تدير شؤون الدولة في غياب حكومة فاعلة في اليمن.

بينما فشل التحالف الذي تقوده السعودية في تحقيق أي من أهدافه ، تسببت الحرب في مقتل مئات الآلاف من اليمنيين وتسببت في أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

Latest Posts