مصادر محلية : مقتل قيادي تكفيري بعملية اغتيال بمأرب اليمنية

قحطان نیوزكشفت مصادر محلية في محافظة مأرب، اليوم الجمعة، عن مصرع القيادي السلفي التكفيري عبدالرزاق البقماء الدجرة قائد ما يسمى باللواء الاول في الوية اليمن السعيد التابعة لقوى العدوان بوادي عبيدة بمأرب.

وقالت مصادر محلية أن مسلحين مجهولين اغتالوا قائد قوات اليمن السعيد بمحافظة مأرب في ظروف غامضة، مشيرة الى أنه تم العثور على جثة القيادي التكفيري البقماء مقتولا داخل سيارته في منطقة الراكة بوادي عبيدة في ظروف غامضة .

ويأتي اغتيال القيادي البقماء في اطار التصفيات بين الفصائل الموالية للعدوان حيث تصاعد الصراع على النفوذ، بين قيادات أخوانية وسلفية بعد سعي تحالف العدوان مؤخرا تشكيل ألوية عسكرية سلفية بمدينة مأرب ودعمها عسكريا.

هذا وكانت قد اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحي تحالف العدوان في وقت سابق داخل معسكر تداوين في مأرب.

وذكرت أنباء محلية مطلعة أن الاشتباكات وقعت داخل معسكر تداوين بين مسلحي الإصلاح، وعناصر تابعة لـ”طارق عفاش” كان قد أرسلها من الساحل الغربي، مطلع العام الجاري، دون ذكر الأسباب.

وبينت أن الاشتباكات اعقبها انفجار قوي يرجح بأنه لقذيفة “آر بي جي”، في حين لم يتسنى للمصادر معرفة ما خلفته المواجهات من خسائر بشرية ومادية.

واتهمت المصادر قيادات تابعة لـ”طارق عفاش” تستقوي بما يسمى “رئيس الأركان” صغير بن عزيز، السعي للسيطرة على معسكرات الإصلاح في مأرب، وادخال المدينة في فوضى عارمة، بعد أزمة المشتقات النفطية المفتعلة.

Latest Posts