وزارة الاتصالات اليمنية تعلن عن عودة خدمات الإنترنت في جميع المحافظات

اعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليمنية في العاصمة صنعاءعن عودة خدمات الإنترنت إلى وضعها الطبيعي في جميع المحافظات، بعد نجاح الفرق الفنية في إنجاز المراحل الأولى لعمليات الإصلاح وقدرتها في إنهاء أزمة انقطاع الإنترنتفي اليمن.

وقالت وزارةالاتصالات، إن الفرق الفنية انتهت من إنجاز المراحل الأولى من عمليات إصلاح الكابل البحري فالكون.

وأشارت إلى أن خدمة الإنترنت في اليمن ستعود للعمل مُجدداً خلال الساعات القليلة المُقبلة.

وتشهد معظم المحافظات في اليمن منذُ يوم الجمعة انقطاعاً تاماً لشبكة الإنترنت ماأدى إلى شلل في المعاملات االبنكية ومحلات الصرافة والأعمال الحيوية والوظائف الرسمية في جميع أنحاء البلاد.

وأشاد البيان بالنجاح الذي حققته الفرق الفنية المكونة من الكفاءات الوطنية المدربة في المجال التقني والفني، والتي أثبتت شجاعة وطنية ومسؤولية عالية وهي تواصل إنجاز مهمتها على مدار الساعة، رغم المخاطر التي تهدد حياتها في ظل التحليق المستمر لطيران العدوان وتعمده ممارسة الإرهاب النفسي وهو يحلق على علو منخفض في موقع الإصلاحات الفنية .

وثمن البيان الدور الوطني والبطولي للفرق الفنية من المهندسين الذين سطروا أروع صور التضحية والفداء في أداء مهمتهم وانتصروا في إنهاء أزمة الإنترنت، في صورة نضالية لا تقل عن تضحية الشهداء الأبطال من أبناء الاتصالات بمحافظة الحديدة، الذين ضحوا بحياتهم وهم يعملون على تأمين الخدمات من أجل كسر العزلة التي أرادها العدوان لأبناء بلدهم، فجادوا بأرواحهم الزكية وارتقوا شهداء في سبيل الله وسبيل عزة وكرامة اليمن.

وجددت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مطالبتها الأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها والعمل بشكل عاجل على تأمين وصول التجهيزات الفنية الإضافية اللازمة لاستكمال أعمال الصيانة لتعمل البوابة الدولية للانترنت بطاقتها التشغيلية الاعتيادية، لضمان استمرار خدمات الاتصالات والإنترنت المرتبطة بكافة الخدمات الأساسية الأخرى كحق أساسي من الحقوق المكفولة بموجب القوانين الدولية ومواثيق حقوق الإنسان.

 

Latest Posts