منتدى البحرين لحقوق الإنسان يدين جرائم الحرب المرتكبة في اليمن

أعلن منتدى البحرين لحقوق الإنسان، إدانته جرائم الحرب والقصف الوحشي الذي يقوده طيران التحالف السعودي الاماراتي الامريكي ضد الشعب اليمني.

وأفاد منتدى البحرين لحقوق الإنسان، ان جرائم الحرب التي ارتكبتها قوات التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات بحق الضحايا المدنيين، والتي راح ضحيتها عشرات المدنيين في الحديدة، وأكثر من 70 قتيل وعشرات الجرحى في صعدة، والتي تأتي ضمن سجل الانتهاكات المروعة للقانون الإنساني الدولي”.

وقتل تحالف العدوان السعودي الغاشم، يوم الجمعة 21 يناير 2022، أكثر من 70 شخصا في غارات جوية نفذها في اليمن، بينهم 3 أطفال، وفق هيئة إنقاذ الطفولة.

وقد أكد الصليب الأحمر الدولي سقوط أكثر من 100 شخص بين قتيل وجريح جراء غارات على سجن في صعدة شمال البلاد.

كما دعت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في البحرين،في وقت سابق  إلى ضرورة الوقف الشامل للحرب على اليمن والذهاب لعملية سياسية جادة تحفظ لليمن حقه في الحياة والسيادة.

وأكدت الوفاق بأن “خيارات الحرب مدمرة، وأن قتل المدنيين واستهداف البنى التحتية ومنازل الآمنين من خلال الضربات الجوية على أماكن متفرقة من اليمن خلال الأيام الأخيرة لا تنتج إلا مزيدا من الدمار والأزمات”.

وقدمت الوفاق تعازيها للشعب اليمني “بإرتقاء أعداد كبيرة جداً من المدنيين في يوم واحد وهو مؤشر على أن الوضع الإنساني في خطر”.

Latest Posts