انقطاع الإنترنت في اليمن بعد استهداف مبنى الاتصالات من قبل تحالف العدوان

ذكرت مصادر انقطاع الإنترنت في اليمن بعد استهداف مبنى الاتصالات من قبل طائرات قوات تحالف العدوان السعودي الاماراتي الامريكي.

حيث كشف مصدر في المؤسسة العامة للاتصالات عن توقف خدمات الإنترنت عن الجمهورية اليمنية بسبب استهداف طائرات قوات تحالف العدوان السعودي الاماراتي . تجهيزات البوابة الدولية للإنترنت في مبنى الاتصالات بالحديدة . بحسب وكالة أسوشيتدبرس.

وقالت منظمة “نت بلوكس” المهتمة بأمن شبكات الإنترنت في العالم، إن الاضطراب في خدمة الإنترنت في اليمن بدأ حوالي الساعة 1 صباحًا وتضرر منه شركة “تيليمن”، المملوكة للدولة والتي يديرها الآن الحوثيون، وتتحكم في الوصول إلى الإنترنت في البلاد.

يذكر ان البوابة الدولية في الحديدة هي المصدر الوحيد لتغذية المحافظات اليمنية في الشمال والجنوب بالإنترنت والاتصالات الدولية.

كما أكد مركز التحليل التطبيقي لبيانات الإنترنت ومقره سان دييغو، وشركة الإنترنت “CloudFlare” ومقرها سان فرانسيسكو على حدوث انقطاع في الإنترنت على مستوى اليمن.

وذكرت منظمة “نت بلوكس” أن اليمن كان في حالة انقطاع عن الإنترنت على مستوى الدولة في أعقاب الغارة الجوية على مبنى الاتصالات في الحديدة.

وقالت قناة المسيرة الفضائية التابعة لانصار الله إن الغارة على مبنى الاتصالات قتلت وجرحت عدة أشخاص.

وأفاد مصدر في المحافظة عن ارتفاع حصيلة ضحايا غارات العدوان على مبنى الاتصالات بمدينة الحديدة إلى 3 شهداء و17 جريحا في حصيلة أولية وغير نهائية.

وأضاف أن طواقم الإسعاف تواصل انتشال الضحايا والبحث عن ناجين تحت ركام مبنى الاتصالات بالمدينة.

وأوضح أن غالبية الشهداء والجرحى في غارة العدوان على المبنى هم من الأطفال الذين كانوا يلعبون قرب مبنى الاتصالات.

وأشار إلى أن تحليق الطيران يعيق انتشال الضحايا من تحت ركام مبنى الاتصالات المكون من 3 طوابق.

وأشار السكان إلى أن صنعاء، شهدت انفجارات هي الأعنف منذ مدة طويلة، إثر سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع متفرقة في العاصمة الخاضعة لسيطرة انصار الله ، دون أن تتضح حصيلة الخسائر التي خلفها القصف.
وأوضح السكان، أن مقاتلات تحالف العدوان لا تزال مستمرة في التحليق بأجواء المدينة بشكل مكثف.

 

Latest Posts