مقتل عدة أشخاص في قصف لتحالف العدوان على صنعاء ردا على هجوم أبوظبي

ذكرت  تقارير من العاصمة اليمنية صنعاء عن مقتل مدنيين في قصف لقوات تحالف العدوان ردا على هجوم أنصار الله يوم أمس  الاثنين على أبوظبي.

حيث أفادت قناة المسيرة عن ارتفاع ضحايا غارات العدوان على المدينة الليبية السكنية حيث أدى الي مقتل  14 شهيدا و11 جريح جلهم نساء وأطفال.

وأكد أنه تم انتشال مواطنين أثنين من تحت الأنقاض التي خلفها غارات طيران العدوان الإماراتي على منازل المواطنين، مضيفاً أنه لا زال البحث مستمر عن ضحايا وجرحى وشهداء.

وأفاد شهود عيان من مكان المجزرة التي خلفها طيران العدوان أن أغلب الضحايا نساء وأطفال فيما تواصل فرق الإنقاذ انتشال الضحايا وإجلاء المواطنين مع استمرار التحليق.

وأعلن التحالف الذي تقوده السعودية اليوم الثلاثاء أنه أستهدف معاقل ومعسكرات القوات اليمنية المشتركة في العاصمة، وأنه اعترض ثماني طائرات مسيرة أطلقت باتجاه السعودية.
وكانت جماعة أنصار الله الحوثية قد  هدت بالمزيد من الغارات الجوية على الإمارات إذا استمرت دول الخليج في ما وصفوه “بالعدوان على اليمن”.

ويدور نزاع في اليمن بين قوات الرئيس الفار عبد ربه منصور هادي التي  يساندها قوات التحالف السعودي الإماراتي الأمريكي منذ العام 2015 والقوات اليمنية المشتركة (الجيش واللجان الشعبية)الذين يسيطرون على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها وكذلك على العاصمة صنعاء منذ 2014.

وكانت قوات مرتزقة مدعومة من الإمارات قد انضمت إلى قوات تحالف العدوان  التي تقاتل جماعة أنصار الله  الحوثية حول مدينة مأرب بوسط البلاد.

وأظهرت صور الأقمار الصناعية تظهر تصاعد الدخان من مستودع وقود لشركة بترول أبو ظبي في حي المصفح.

وأوضحت “أسوشيتد برس” في تحليلها أن الصور التي التقطتها شركة بلانيت لابز “تظهر الدخان يتصاعد فوق مستودع وقود لشركة بترول أبوظبي الوطنية بأبو ظبي أمس الاثنين، وتظهر صورة أخرى علامات الاحتراق والمواد الرغوية البيضاء المستخدمة لإخماد الحريق بموقع المستودع”.

وأشارت الوكالة إلى أن شركة “أدنوك” لم ترد على الفور على أسئلتها عن وضع الموقع وتقديرات الأضرار الناجمة عن الهجوم، في حين لفتت الشركة إلى أن “الهجوم وقع في نحو الساعة العاشرة من صباح الاثنين”.

Latest Posts