سريع : القوات المسلحة اليمنية تنفذ عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي

قال الناطق بأسم الجيش اليمني العميد يحيي سريع أن  القوات اليمنية متمثلة في الجيش اليمني واللجان الشعبية نفذت اليوم الاثنين 17 يناير 2022م عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي .

ذكر العميد يحيي سريع في بيان مقتضب على تويتر : إن القوات المسلحة اليمنية ستكشف خلال الساعات القادمة عن تفاصيل عملية عسكرية نوعية نفذتها في العمق الإماراتي :

وكان العميد سريع قد توعد الإمارات ومرتزقتها في وقت سابق بعواقب وخيمة جراء تصعيدهم العسكري في شبوة

هذا وقد اعترفت السلطات الإماراتية بتعرض منشاتها النفطية ومطار أبو ظبي الدولي لانفجارات وحرائق هائلة نتيجة أجسام وصفتها بالطائرة سقط فيها فيما أعلنت شرطة أبو ظبي مقتل ثلاثة أشخاص وغصابة ستة آخرين

وبينما لم توضح السلطات الإماراتية حتى الآن أسباب الانفجار والحريق. ندّدت السعودية التي تقود تحالفا عسكريا في اليمن، بما وصفته ب”هجوم إرهابي جبان”، مشيرة الى أن  الحوثيين في اليمن يقفون خلفه. وكذلك فعلت البحرين.

وأعلنت شرطة أبو ظبي عن اندلاع حريق صباح الإثنين في “ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية بالقرب من خزانات أدنوك”، شركة أبو ظبي النفطية، وعن “حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي”.

وجاء في البيان “تشير التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار وقعت في المنطقتين، وقد تكون تسببت في الانفجار والحريق”.

وفي وقت لاحق، أعلنت الشرطة السيطرة على الحريق، مشيرة الى أنه “أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية وإصابة ستة آخرين إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة”.

وأكدت السلطات الإماراتية أنها باشرت “تحقيقاً موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به”.

في صنعاء، قال مستشار سياسي في “حكومة” الانقاذ الوطني عبد الإله حجر “سبق أن وجّهنا رسائل إنذار للإمارات أنها إذا لم تتوقف عن دعمها للمرتزقة والذين يحشدون في مأرب والبيضاء وشبوة، فسيكون لنا رد. يبدو أن الإمارات لم تفهم هذه الرسالة التحذيرية، فأرسلنا لهم رسالة تنبيه واضحة”.

وأضاف “إذا استمرت الإمارات في عدائها لليمن، لن تستطيع في المستقبل أن تتحمل الضربات الموجعة ولن تستطيع أن تصمد أمام دفاعنا عن أنفسنا ودفاعنا عن اليمن”.

Latest Posts