موقع أوبتا يكشف عن توقعاته بخصوص المنتخبات المرشحة للفوز بكأس أمم إفريقيا

كشف موقع أوبتا البريطاني الشهير المختص بالإحصائيات والأرقام ، عن توقعاته بخصوص المنتخبات المرشحة للفوز بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم، التي تنطلق غدا الأحد، في الكاميرون.

واستند موقع “أوبتا” في توقعاته وترشيحاته إلى حسابات قام بها وفق نموذج الذكاء الاصطناعي بالإحصائيات، واعتمد على أرقام المنتخبات وبعض الإحصائيات المرتبطة بمشوار كل منها ضمن بطولة القارة السمراء في الطريق إلى المباراة النهائية.

ونشر الموقع البريطاني الشهير “تغريدة” عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، إحصائية تتضمن حظوظ المنتخبات المرشحة للفوز بكأس أمم إفريقيا، وتصدر منتخب نيجيريا القائمة بنسبة 14.79%، وتلاه منتخب المغرب في المرتبة الثانية بنسبة 14.77%، ومن ثم المنتخب المصري في المركز الثالث بنسبة 12.93%.

بينما حل المنتخب الجزائري، حامل اللقب، حسب تصنيف الذكاء الاصطناعي في المركز السادس بنسبة 8.15%، في المائة، ووصيفه في النسخة الماضية منتخب السنغال في المرتبة الرابعة بنسبة 12.23%.

وفي ما يلي توقعات “أوبتا” للإحصائيات والأرقام، حول حظوظ المنتخبات في الفوز بكاس إفريقيا، في الكاميرون:

منتخب نيجيريا (14.79%)

منتخب المغرب (14.77%)

منتخب مصر (12.93%)

منتخب السنغال (12.23%)

منتخب كوت ديفوار “ساحل العاج” (8.27%)

منتخب الجزائر (8.15%)

منتخب تونس (7.88%)

منتخب غانا (7.31%)

منتخب مالي (3.26%)

منتخب الكاميرون (2.87%).

يذكر أن  منافسات كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون سوف تنطلق غدا الأحد بعد ستة أشهر تقريبا من تأجيلها بسبب وباء كورونا.

وعلى الرغم من الجدل الذي رافق تنظيم البطولة مؤخرا، والحديث عن احتمالية نقلها إلى دولة أخرى، قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم – الكاف – مؤخرا أن تجري البطولة في الكاميرون كما كان مقررا في الفترة من 9 يناير/ كانون الثاني إلى 6 فبراير من العام الجاري.

وكان “الكاف” قرر في يوليو من عام 2017، ترحيل موعد المسابقة لتقام في الصيف بدلا من الموعد السابق في شهر يناير/ كانون الثاني، وهو ما طُبق في نسخة 2019 التي جرت في مصر، وكذلك رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 24 منتخبا.

والمنتخبات العربية المشاركة في هذه النسخة هي: مصر، والجزائر، وتونس، والمغرب، وموريتانيا، والسودان، وجزر القمر التي تشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخها.

Latest Posts