عبدالسلام : العملية النوعية للبحرية اليمنية أوقعت دول التحالف في حالة من التخبط

أكد الناطق الرسمي لأنصار الله رئيس الوفد المفاوض محمد عبدالسلام ، أن العملية النوعية وغير المسبوقة للقوات البحرية اليمنية أوقعت دول التحالف في حالة من التخبط بإصدارها بيانات متلاحقة ومتناقضة.

وقال عبدالسلام في تغريده على منصة “تويتر” : ما يبث لاحقا من صور للسفينة العسكرية ستلجم دول التحالف وتخرس إعلامه الزائف”.

وكان قد كشف في وقت سابق أن العملية الموفقة وغير المسبوقة لضبط سفينة شحن عسكرية إماراتية تابعة لتحالف العدوان تقوم بأعمال عدائية في المياه اليمنية ، مؤكداً أن العملية تأتي في إطار التصدي لعدوان التحالف وحصاره كحق مشروع للشعب اليمني .

وكان تحالف العدوان السعودي الاماراتي في اليمن بقيادة السعودية قد أعلن في بيان رسمي عن تعرض سفينة تجارية تحمل العلم الإماراتي للقرصنة من قبل جماعة أنصار الله ، جنوبي البحر الأحمر، قبالة السواحل اليمنية، عند منتصف ليل  الاثنين.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف العدوان في اليمن العميد الركن تركي المالكي، ان “سفينة الشحن ذات النداء (روابي) وتحمل علم دولة (الإمارات) تعرضت للقرصنة والاختطاف عند الساعة (23:57) من مساء يوم الأحد (02 يناير 2022) أثناء إبحارها مقابل محافظة الحديدة”.

وأضاف المالكي، أن “سفينة الشحن (روابي) كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة (سقطرى) إلى ميناء (جازان) وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة بعد انتهاء مهمته وإنشاء مستشفى بالجزيرة”. موضحا أن حمولة السفينة من المستشفى الميداني تشمل “عربات الإسعافات، معدات طبية، أجهزة اتصالات، خيام، مطبخ ميداني، مغسلة ميدان، ملحقات مساندة فنية وأمنية”.

Latest Posts