العميد سريع : القوات اليمنية تسيطر على سفينة إماراتية تحمل معدات عسكرية

أكد الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحي سريع  اليوم الإثنين، سيطرت القوات اليمنية المشتركة  على سفينة إماراتية قال انها  تحمل “معدات عسكرية”.بعدما اتهمهم تحالف العدوان بقيادة السعودية بـ”قرصنة وخطف سفينة” ترفع علم الإمارات في جنوب البحر الأحمر قبالة مدينة الحديدة اليمنية.

وكتب المتحدث باسم القوات المساحة اليمنية العميد يحيى سريع في تغريدة: “القوات المسحلة اليمنية بعون من الله وتوفيقه تقوم بضبط سفينة شحن عسكرية إماراتية على متنها معدات عسكرية دخلت المياه اليمنية بدون أي ترخيص وتمارس أعمالا عدائية تستهدف أمن واستقرار الشعب اليمني”.

وأضاف “منذ أسابيع وهذه السفينة الإماراتية خاضعة للرقابة من قبل قواتنا البحرية وقد نفذت أعمالاً عدائية عدة ومارست أنشطة معادية في المياه الإقليمية اليمنية، ونقلت كميات مختلفة من الأسلحة التي تستخدم في استهداف الشعب اليمني”.

ولفت سريع الى أنه بعد عملية الرصد الدقيق لنشاط السفينة صدرت التوجيهات بالاستيلاء عليها ضمن الدفاع المشروع عن بلدنا وشعبنا ونقلها إلى ميناء الصليف، وعلى تحالف العدوان التوقف عن حماقاته، مشيرًا الى أن التمادي في العدوان سيدفع القوات البحرية للذهاب إلى مكان أبعد سيُفاجئكم بعمليات دفاعية نوعية في البر والبحر.

ووجه سريع تحذيرات لتحالف العدوان السعودي  بقيادة السعودية بقوله “نحذر تحالف العدوان من أي حماقة يقوم بها ضد سفينة الشحن العسكرية الإماراتية والتي يتواجد بداخلها طاقم السفينة من جنسيات دولية مختلفة، والتي تم الاستيلاء عليها وهي تمارس عدوانا صارخا ضد الشعب اليمني”.

من جانبه قال الناطق الرسمي لجماعة الحوثي ورئيس فريق المفاوضات الحوثي محمد عبدالسلام، إنه تم “ضبط سفينة شحن عسكرية إماراتية تابعة لتحالف العدوان تقوم بأعمال عدائية في المياه اليمنية”. موضحا أن هذه “العملية الموفقة وغير المسبوقة تأتي في إطار التصدي للعدوان والحصار، وهذا حق مشروع للشعب اليمني والقوات المسلحة اليمنية سيكون لها بيان حول هذا التطور النوعي”.

وأضاف عبدالسلام أن هذه “العملية النوعية وغير المسبوقة للقوات البحرية اليمنية أوقعت دول العدوان في حالة من التخبط بإصدارها بيانات متلاحقة ومتناقضة”. مهددا ببث صور للسفينة العسكرية الإماراتية لاحقا و”التي ستلجم دول العدوان وتخرس إعلامه الزائف”، على حد قوله.

Latest Posts