ولاية كاليفورنيا تسجل أعلى حصيلة للأصابات بفيروس كورونا في أمريكا

سجلت ولاية كاليفورنيا أعلى حصيلة للأصابات بفيروس كورونا “أوميكرون “في الولايات المتحدة الأمريكيةبعد تسجيل اكثر من 5 ملايين حالة اصابة بسبب انتشار الفيروس السريع.

وحتى اليوم الثلاثاء، سجلت ولاية كاليفورنيا أكثر من 5.07 مليون حالة إصابة و75.5 ألف حالة وفاة منذ بداية الوباء، حسبما ذكرت السلطات المحلية.

ومع ذلك، وفقا لجامعة “جونز هوبكنز”، فإن العدد الإجمالي للإصابات بـ”كوفيد 19” في الولاية تجاوز بالفعل 5.3 مليون إصابة. وبحسب الجامعة تأتي تكساس في المرتبة الثانية بأكثر من 4.5 مليون إصابة، و75.5 ألف وفاة.

وإجمالًا، سجلت الولايات المتحدة أكثر من 53 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا وأكثر من 820 ألف حالة وفاة منذ بداية الجائحة.

ويُعتقد أن الزيادة الحالية في العدد الإصابات اليومي في الولايات المتحدة ناتجة عن انتشار سلالة الفيروس التاجي “أوميكرون”، التي أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الثلاثاء، أنها تمثل 58.6% من جميع الإصابات الجديدة خلال الأسبوع المنتهي قبل 25 ديسمبر.

جنوب أفريقيا
وتم الكشف عن متحور أوميكرون واسع الانتشار لأول مرة في جنوب أفريقيا وهونج كونج في نوفمبر.

واكتشفت الولايات المتحدة أول إصابة بالمتحور”أميكرون” في الأول من ديسمبر لشخص تلقى تطعيمه بالكامل بعد سفره إلى جنوب أفريقيا.

ووفقًا لبيانات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الثلاثاء، تمثل نسبة الإصابة بمتحور دلتا 41.1% من حالات كورونا.

واكتشفت الولايات المتحدة أول إصابة بالمتحور في الأول من ديسمبر لشخص تلقى تطعيمه بالكامل بعد سفره إلى جنوب أفريقيا.

كورونا
ووفقًا لبيانات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الثلاثاء، تمثل نسبة الإصابة بمتحور دلتا 41.1% من حالات كورونا.

وكانت أغلقت شركة أبل متاجرها في مدينة نيويورك أمام المتسوقين بسبب الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

لكن هذه الخطوة، التي شملت مواقعها في مانهاتن وبروكلين وبرونكس وستاتن آيلاند، ليست إغلاقا كاملا للمتاجر كما فعلت الشركة في الماضي لإبطاء انتشار الفيروس، بحسب موقع CNBC الأميركي.

وسمحت الشركة بمبيعات عبر الإنترنت، ثم يمكن للمشترين التقاط أجهزتهم خارج مواقع البيع.

 

Latest Posts