كوريا الجنوبية توافق على أستخدام أقراص باكسلوفيد من فايرز لعلاج “أميكرون”

وافقت وزارة سلامة الغذاء والدواء في كوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، على الاستخدام الطارئ لأقراص (باكسلوفيد) عن طريق الفم من شركة فايزر لعلاج ” أوميكرون”.المتحور المستجد من فيروس كورونا، كأول دواء لعلاج كورونا عن طريق الفم من نوعه في البلاد.
وبحسب وكالة “يونهاب” الكورية، جاءت هذه الخطوة بناء على مطالبة الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بالموافقة على الاستخدام الطارئ لأقراص باكسلوفيد في يوم 22 ديسمبر الجاري، خصوصا وأن نتائج تجربة “فايزر” أظهرت أن باكسلوفيد يقلل بشكل كبير من خطر دخول المستشفى أو الوفاة لدى المرضى المعرضين لخطر الإصابة بمرض شديد في غضون 3 أيام من ظهور أعراض كورونا.
وذكرت الوزارة، أن الدواء هو علاج مضاد للفيروسات مثبط للبروتياز، مصمم ليتم تناوله عن طريق الفم، حيث يمكن وصفه عند أول إشارة للعدوى، وسيتم وصف أقراص باكسلوفيد للاستخدام للأشخاص البالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم على 12 عامًا من المعرضين لخطورة كبيرة للتقدم إلى الحالات الخطيرة.
وسيجري إعطاء باكسلوفيد على شكل 3 أقراص (قرصان من نيرماترلفير وقرص واحد من ريتونافير)، وهي تؤخذ معا عن طريق الفم مرتين يوميا لمدة 5 أيام، ويجب تناوله في غضون 5 أيام من ظهور أعراض كورونا في أقرب وقت ممكن في أعقاب تأكيد الإصابة بكورونا.
وأضافت الوزارة أن استخدام باكسلوفيد سيساهم في تنويع خيارات العلاج اعتمادا على حالة المريض إلى جانب الأدوية القائمة بطريق الحقن، كما يساهم في منع مرضى كورونا الذين يتلقون علاجا في المنزل، من التقدم إلى الحالات الخطيرة.
وفي الوقت الحالي، يجري استخدام اثنين من الأدوية بطريق الحقن ، ريمديسيفير الذي طورته شركة جيلياد ساينسز، وليكيرونا الذي طورته شركة سيلتريون في كوريا الجنوبية.

وسجلت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية، 4207 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وترتفع بذلك حصيلة الإصابات الإجمالية في البلاد إلى 611 ألفا و670 إصابة، حسبما أفادت وكالة يونهاب للأنباء.

كما سجلت البلاد 55 حالة وفاة إضافية، لترتفع الحصيلة إلى 5300 وفاة وأبلغت كوريا الجنوبية عن إضافة 69 إصابة جديدة بمتحور أوميكرون، مما يرفع الحصيلة الإجمالية للإصابات به في البلاد إلى 445 شخصا.

Latest Posts