الحرس الثوري الإيراني يجبط محاولة قرصنة أمريكية لناقلة نفط إيرانية

تمكن الحرس الثوري الإيراني من إحباط محاولة قرصنة نفط إيرانية من قبل قوات أمريكية في بحر عمان حيث تمكنت القوات البحرية الإيرانية من حماية ناقلة النفط والوصول بها الي السواحل الإيرانية بسلام.

عرض التلفزيون الإيراني اليوم مشاهد لعملية إحباط قوات “الحرس الثوري” محاولة القرصنة الأميركية لناقلة نفط إيرانية في منطقة بحر عُمان.

وكان “الحرس الثوري” للجمهورية الإيرانية قد ذكر في بيان له اليوم، بأن “القوات البحرية في الحرس الثوري قد أحبطوا عملية قرصنة قامت بها قوات أمريكية في بحر عمان من أجل سرقة النفط الايراني وحي البيان القوات الايرانية بوصفهم بالمضحين الشجعان من خلال أقدامهم القوي في حماية ناقلة النفط .

وأضاف البيان: “حاول الامريكيين سرقة حاملة النفط الإيرانية في بحر عمان وقد قاموا بتفريغ الشحنة في حاملة أخرىومحاولة أقتيادها الي مكان مجهول.

لكن القوات البحرية تمكنت من انقاذ الحاملة عبر التحليق بواسطة طائرة هيلكوبتر حربية وأستطاعت اقتياد حاملة النفط الي  المياه الاقليمية الإيرانية، وقد أظهرت لقطات بثها الحرس  عناصر القوات البحرية وهم يقفون حائلا بين الحاملة والفرتاقة الامريكية ويجبرون الاحيرة على التراجع .

وأكد بيان القوات الامريكية أن القوات الأميركية “حاولت عبر  استخدام الزوارق الحربية والطوافة أن تلحق بالحاملة، لكن التدخل المقتدر والحاسم لقوات الحرس الثوري البحرية الشجاعة والمضحّية أحبط مساعيهم”.

وأضاف أن “كل المحاولات التي قام بها الأسطول الخامس الأميركي للسيطرة على الناقلة باءت بالفشل بعد ان قامت الزوارق التابعة الحرس الثوري”بتهديد ها ، فيما استطاعت القوات الإيرانية من “سحب ناقلة نفط إلى المياه الإيرانية بعد إجباره فرقاطة أميركية على الانسحاب”.

من جهتها، ذكرت مجلة “نيوزويك” الأميركية أنّ القيادة الوسطى للجيش الأميركي “كانت تعلم بشأن اختفاء سفينة أميركية في خليج عُمان”.

يذكر أن الفريق المسلح التابع لسلاح البحرية الإيرانية كان قد أعلن أمس الثلاثاء عن إحباط محاولة قرصنة طالت ناقلة نفط في خليج عدن.

وكان قائد البحريةفي  الجيش الإيراني شهرام إيراني قد أعلن  القوات الإيرانية قد تمكنت من إحباط محاولة قرصنة استهدفت ناقلتين في خليج عدن في الـ 16 من أكتوبر”الماضي .

 

Latest Posts