جيش الاحتلال يطلق الرصاص وقنابل الصوت لتفريغ متظاهرين في الضفة الغربية

شهدت مدن عديدة في الضفة الغربية تظاهرات سلمية مناهضة للاحتلال الاسرائيلي حيث تعرضت التظاهرات قمعا وحشيا من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي حيث أطلق جيش الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع لتفريق المحتشدين .

وقال منسق لجان المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم شرقي قلقيلية (شمال) مراد اشتيوي، إن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، وأطلقت تجاههم العيارات النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وأضاف اشتيوي أن المواجهات أسفرت عن إصابة شابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق.

واضاف اشتوي أن قوات الاحتلال الاسرائيلي أغلقت بالسواتر الترابية أحد الطرق الفرعية المؤدية لقرية كفر قدوم، بهدف إعاقة وصول المزارعين إلى حقول الزيتون.
وفي بلدة بيت دجن شرقي نابلس شمال الضفة، استجاب عشرات الفلسطينيين لدعوة أطلقتها اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي، ولجنة التنسيق بين فصائل المقاومة وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان التابعة لمنظمة التحريرالفلسطينية ، وانطلقوا نحو أرض يقتنها مستوطنون اسرائيليون.

وقال احد  سكان البلدةيدعي محمد ثابت، إن عددا من المتظاهرين أصيبوا بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم غازا مسيلا للدموع أطلقها جيش الاحتلال  تجاههم.

وتشهد المنطقة الشرقية من بلدة بيت دجن أسبوعيا، فعاليات شعبية رافضة لقرار مصادرة مساحة واسعة من الأراضي الفلسطينية، لغايات استيطانية.
أما في بلدة بيتا، جنوبي نابلس، فأدى عشرات الفلسطينيين صلاة الجمعة على أراضي “جبل صَبيح” المهددة بالمصادرة، ثم انطلقوا باتجاه نقطة تمركز لجيش الاحتلال، في تظاهرة رافضة للاستيطان.

لكن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترض التظاهرة ورمى المتظاهرين بوابل من القنابل الغازيةالمسيلة للدموع موقعا الكثير من حالات الاختناق وسط المتظاهرين.
وفي وسط الضفة الغربية، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن القوات الإسرائيلية، اقتحمت بلدة بدو، شمال غربي القدس المحتلة.

واضافت وكالة الانباء الفلسطينية إن مواجهات اندلعت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في منطقة الكروم من البلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الاسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز، باتجاههم، ولم يبلغ عن إصابات.
ويقيم الاحتلال 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية، يقطنها نحو 650 ألف مستوطن في الضفة الغربية والقدس، وفق تقديرات إسرائيلية وفلسطينية.

Latest Posts