الاحتلال الإسرائيلي،يشن سلسلة اعتداءات في القدس المحتلة و الفلسطينينون يردون

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة اعتداءات في عدد من المناطق ولا سيما بلدة الظور وباب حطة في القدس المحتلة، حيث تصدى لها الفلسطينينون بالمفرقعات النارية.كما قام الفلسطينيون في بلدة بيتا جنوب نابلس يواصلون حراكهم الاحتجاجي ضدّ الاستيطان، وقوات الاحتلال في القدس المحتلة تشن سلسلة اعتداءات في عدد من المناطق ولا سيما بلدة الظور وباب حطة.

وقد وصل ثوار بيتا إلى البؤرة الاستيطانية التي كان الاحتلال قد أخلاها من المستوطنين فوق جبل صبيح، حيث تحدّوا جنود الاحتلال المتمركزين في تلك المنطقة، ورددوا الهتافات المناصرة للأسرى تحدياً لهم.

كذلك، قام الاحتلال بأعمال تجريف في المقبرة اليوسفية ما أدّى إلى ظهور عظام ورفات أموات قرب سور القدس المحتلة.
أمّا في باب العمود، فاعتدت قوات الاحتلال بوحشية على الفلسطينيّين، ومن بينهم الفتى المقدسي أنس محمود الذي نقل إلى المستشفى، وقد بدت عليه آثار الضرب والاعتداء بعد اعتقاله الوحشي.
إلى ذلك، أكّد الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، أنّ “توقيع صفقة “وفاء الأحرار “التي تحلّ ذكراها العاشرة، من أكبر المحطات التي كسرت بها المقاومة إرادة المحتل وفرضت شروطها وجعلته يجثو على ركبتيه”.

وشدّد قاسم على أنّه ‏”لن تجدي مرواغة حكومة الاحتلال نفعاً” في ملف تبادل الأسرى وتلاعبها بمشاعر أهالي جنودها الذين أكد الناطقُ باسم حماس أنّهم لن يروا أبناءهم إلا بالاستجابة لشروط المقاومة.

وفي وقت سابق من اليوم، استدعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خطيبَ المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشيخ صبري عند الساعة السادسة صباح اليوم الأحد، وسلّمته بلاغاً بشأن الحضور عند الساعة التاسعة من صباح اليوم إلى معتقل المسكوبية، وتحديداً الغرفة رقم 4، والتابعة لمخابرات الاحتلال.

ووصف الشيخ صبري حادثة اقتحام منزله بالمستفزّة، مؤكداً أن “استدعاءه يأتي على خلفية مواقف عارض فيها السماح للمغتصبين الصهاينة بالاستمرار في اقتحام المسجد الأقصى، ورفض الإذن لهم بالصلاة الصامتة في باحاته”.

بدوره، دان الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية، “حماس”، عن مدينة القدس المحتلة، محمد حمادة، اقتحام الاحتلال الصهيوني منزلَ الشيخ عكرمة صبري، مؤكّداً أنّ “السياسة الإسرائيلية هي نهج مفضوح يهدف، من خلالها، إلى التضييق على رموز القدس، من أئمة ومرابطين، ليتسنّى له تمرير مخططاته الخبيثة في الأقصى”.

Latest Posts