مسؤولو حكومة هادي يتهمون غرابا بقطع الكهرباء في عدن!

أعلنت مؤسسة الكهرباء التابعة لحكومة الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي في عدن جنوبي اليمن، اليوم الأحد، أن غرابا تسبب في إحالة طواقم فنية إلى التحقيق، بعد إغراقه أنحاء من المدينة في الظلام.
وذكرت المؤسسة العامة للكهرباء في عدن، عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، أن “غراباً بنى عشاً له على أسلاك نقل التيار الكهربائي في منطقة الشيخ اسحاق بمديرية المعلا في مدينة عدن، ما أدى إلى فصل جمبر (توصيلة) أحد أعمدة ربط الكهرباء وانقطاع الخدمة عن أحياء عدة منذ مساء السبت وحتى ظهر اليوم”.

وأضافت أن مدير مؤسسة الكهرباء بعدن، سالم الوليدي، وجه بإحالة موظفي الطوارئ في المنطقة الأولى المناوبين إلى التحقيق، بسبب عدم إصلاحهم العطب البسيط الذي تسبب به الغراب وأغرق أحياء عدة في الظلام.

وتُفاقم انقطاعات الكهرباء في عدن من ارتفاع درجة الحرارة في المدينة الساحلية التي تصل إلى أكثر من 32 درجة مئوية.

وومثل انقطاعات التيار الكهربائي في عدن وغالبية المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرة حكومة هادي، إحدى أبرز مظاهر تردي الخدمات الذي فاقم سوء الأوضاع المعيشية .

ووفقا للأمم المتحدة، فإن اليمنيين يشهدون أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث إن ما يقرب من 80 في المئة من إجمالي السكان، أي 24.1 مليون إنسان، بحاجة إلى نوع من أنواع المساعدات الإنسانية.

Latest Posts