ليندركينغ وغريفيث يدعوان لوقف فوري لإطلاق النار باليمن

دعا مبعوثا الولايات المتحدة والأمم المتحدة إلى اليمن “تيم ليندركينغ” و”مارتن غريفيث”، خلال لقاء بينهما في العاصمة الأردنية عمان، أمس الثلاثاء، إلى وقف فوري لإطلاق النار باليمن.
وأوضح مكتب وزارة الخارجية الأمريكية في تغريدة، أن “ليندركينغ ناقش مع غريفيث رحلة الأخير إلى صنعاء”.

وأعرب الطرفان عن التزامهما الثابت بضرورة الوقف الفوري الشامل لإطلاق النار على مستوى البلاد، لتقديم الإغاثة الإنسانية التي يحتاج إليها الشعب اليمني كثيراً.

ويوم الاثنين، غادر المبعوث الأممي الى اليمن “مارتن غريفيث”، العاصمة اليمنية صنعاء، بعد زيارة استمرت يومين التقى خلالها قائد حركة أنصارالله السيد “عبد الملك بدرالدين الحوثي”.

وأعرب غريفيث، عن شعوره بالإحباط إزاء فشل جهوده لتحقيق وقف إطلاق النار في اليمن الذي تمزقه الحرب منذ العام 2014.

وانتقد السيد الحوثي خلال لقائه بغريفيث في صنعاء، طريقة الأمم المتحدة في التعامل مع الملف الانساني والتغاضي عن الطريقة الابتزازية لتحالف العدوان، واصفا دور الأمم المتحدة بـ “الضعيف” تجاه الحصار الظالم الذي يفرضه تحالف العدوان بحق الغذاء والدواء والمشتقات النفطية.

ورفض السيد الحوثي، الربط بين الملف الانساني والملفات الاخرى ذات الطابع العسكري، مؤكدا ان المدخل الحقيقي لكل الملفات هو من بوابة معالجة متطلبات الملف الانساني و التي تهم كل مواطن يمني كونها تعود عليه بالضرر المباشر في حياته وأمنه واستقراره الغذائي .

Latest Posts