إصابة 97 فلسطينيا في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء الجمعة، ارتفاع عدد الإصابات بين الفلسطينيين إلى 97، في المواجهات مع الجيش الإسرائيلي بمناطق متفرقة بالضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

وذكر الهلال الأحمر أن الإصابات موزعة كالتالي: “8 إصابات بالرصاص الحي، 30 إصابة بالرصاص المطاطي، 56 حالة اختناق نتيجة استنشاق غاز مسيل للدموع، 3 إصابات بقنابل الصوت والاعتداء”.

وأوضح أن من بين الإصابات 23 أصيبوا خلال اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى، عقب صلاة الجمعة، منهم 21 أصيبوا بالرصاص المطاطي، واثنان أصيبا بقنبلتي صوت.

والجمعة، اقتحمت الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى، واستهدفت المصلين بوابل من الرصاص المعدني والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

كما اندلعت مواجهات متفرقة بالضفة الغربية، أبرزها على مدخل مدينة بيت لحم، والخليل (جنوب)، وحاجز حوارة جنوبي نابلس (شمال)، وكفر قدوم بمحافظة قلقيلية.

وبدأ فجر اليوم الجمعة، سريان وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، بعد 11 يوما من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي على أراضي السلطة الفلسطينية والبلدات العربية بإسرائيل، عن استشهاد 274 بينهم 69 طفلاً، و40 سيدة، 17 مُسنّاً، فيما أدى إلى إصابة أكثر من 8900، منهم 90 صُنفت إصاباتهم شديدة الخطورة

Latest Posts