توافق سياسي عسكري إسرائيلي.. لا تهدئة قبل الجمعة

كشفت قناة عبرية، الأربعاء، عن توافق بين المستويين السياسي والعسكري في إسرائيل، “بعدم وقف إطلاق النار في قطاع غزة قبل الجمعة المقبل”.

وقالت قناة (12) الإسرائيلية إن “المستويين السياسي والعسكري في إسرائيل متفقان، أنه لا تهدئة قبل يوم الجمعة المقبل”.

وفي السياق ذاته، أشارت القناة إلى أنّ حركة حماس انسحبت من اتفاقية لوقف إطلاق النار مع إسرائيل، بوساطة مصرية، دون تفاصيل أكثر.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الحركة حول ما أوردته القناة.

والثلاثاء، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن مصر تقدمت باقتراح لتهدئة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، تبدأ الخميس، وأن حماس وافقت على المقترح.

لكن عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحماس، نفى الثلاثاء موافقة الحركة على وقف إطلاق النار، مؤكدا في الوقت نفسه، أن الجهود والاتصالات من الوسطاء “جادة ومتواصلة” للتوصل إلى تهدئة.

وحتى الأربعاء، بلغ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 227 شهيدا، بينهم 64 طفلا و38 سيدة، بجانب أكثر من 1620 جريحا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع.

واستشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي يستخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الفلسطينيين.

بينما قُتل 12 إسرائيليا وأصيب أكثر من 600 آخرين، خلال رد الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ من غزة، بحسب “نجمة داود الحمراء” الإسرائيلية.

Latest Posts