ارتفاع العدد الإجمالي لشهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 197.. بينهم 58 طفلا

ارتفع، الأحد، عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 197، بينهم 58 طفلا و34 سيدة.

وقالت وزارة الصحة، في بيان، إن عدد شهداء العدوان المتواصل على غزة ارتفع إلى 197 شهيدا، بينهم 58 طفلا و34 سيدة.

وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع أيضا إلى 1235 بجراح متفاوتة الخطورة.

وحصيلة اليوم من الشهداء هي أعلى حصيلة يومية لتبادل القصف بين إسرائيل والفصائل المسلحة منذ الإثنين.

وقال وكيل وزارة الصحة في غزة، يوسف أبو الريش، خلال مؤتمر صحافي بمدينة غزة، إن الاعتداءات الإسرائيلية على مساكن المدنيين تسببت بنزوح أكثر من 40 ألفا (من بين أكثر من مليوني نسمة).

وأوضح أن الاعتداءات الإسرائيلية شملت مرافق الخدمات الأساسية والحيوية كالماء والكهرباء.

ودعا أبو الريش إلى تزويد وزارة الصحة في القطاع بالمستلزمات الطبية الأساسية التي يحتاجها القطاع الصحي.

وقالت الوزارة التابعة لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة في بيان سابق الأحد “استشهد 33 منذ الفجر بينهم ثمانية أطفال و12 سيدة” قبل أن تعلن لاحقا عن استشهاد 9 آخرين، وذلك في مجزرة بحي الرمال بغزة فجرا.

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح الأحد أنه استهدف 90 موقعا لحركتي حماس والجهاد الإسلامي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وبدون سابق إنذار، دمرت طائرات حربية إسرائيلية عشرات الشقق السكنية على رؤوس ساكنيها، فجر اليوم الأحد، في حي الرمال، غربي مدينة غزة.

وأوضحت الوزارة الفلسطينية أن عدد الشهداء والجرحى مرشح للزيادة، كون الطواقم المختصة ما زالت تجري عمليات بحث عن مفقودين تحت ركام منازل مدمرة.

ومنذ 10 مايو/أيار الجاري، تشن إسرائيل عدوانا بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في غزة، فيما ترد فصائل المقاومة بإطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، منذ 13 أبريل/نيسان الماضي؛ جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

Latest Posts