الجيش اليمني يعلن استهداف قاعدة الملك خالد السعودية

أعلنت القوات المسلحة اليمنية استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوبي السعودية بطائرة مسيرة. وسائل إعلام المملكة اعترفت بالهجوم، لكنها قالت إن الدفاعات الجوية أسقطت الطائرة.

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع اكد استهدف قاعدة الملك خالد بطائرة مسيرة من نوع قاصف كي اثنين، محققة هدفها بدقة عالية.

وسائل إعلام سعودية قالت ان الدفاعات الجوية للمملكة اعترضت ودمرت طائرة مسيرة مفخخة انطلقت من الاراضي اليمنية تجاه مدينة خميس مشيط.

الهجوم اليمني تزامن مع تصعيد عسكري واسع في الأطراف الغربية لمحافظة مأرب، عقب الهجوم البري لقوات تجاه معاقل حكومة هادي وسط غارات جوية سعودية هي الأعنف منذ شهر تقريبا.

وفي السياق نفسه ، شهدت محافظة الضالع معارك عنيفة ،عقب احباط القوات اليمنية المشتركة محاولة تقدم المرتزقة تجاه منطقتي الفاخر وحبيل العبدي في المحافظة.

مصدر عسكري اكد ان عدد قتلى المرتزقة تجاوز الأربعين ، بما فيهم قيادات كبيرة ، بينهم يحيى الشوبجي، قائد ما يسمى “كتائب الشوبجي”، اضافة الى أبو معاوية وطارق القحيف، الضابطين في اللواء مئة وثلاثين التابع لمرتزقة العدوان.

اما في محافظة تعز فقد تصدت القوات اليمنية المشتركة لمحاولة تقدم المرتزقة تجاه جبهة الكدحة.

مصادر عسكرية اكدت أن المعارك الحادة كبدت مرتزقة السعودية خسائر فادحة في الارواح والعتاد كما اجبرت المرتزقة على الفرار من مواقعهم.

الانجازات اليمنية جاءت ردا على استمرار العدوان والحصار على الشعب اليمني وليس اخرها تعرض القرى الحدودية لقصف صاروخي سعودي بمديرية شدا في صعدة ما ادى الى استشهاد امرأة داخل منزلها. كما سجل مصدر في غرفة عمليات ضباط الإرتباط في الحديدة ستة وخمسين خرقا للعدوان بمديرية حيس والجبلية وبيت الفقيه.

Latest Posts