المبعوث الأمريكي إلى اليمن يتوجه إلى السعودية وسلطنة عمان

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن المبعوث الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ سيتوجه إلى السعودية وسلطنة عمان الخميس، لبحث جهود إنهاء حرب اليمن.
وقالت الوزارة في بيان لها إن “مباحثات ليندركينغ ستركز على ضمان وصول السلع والمساعدات الإنسانية في أنحاء اليمن بانتظام ودون عوائق ودعم وقف دائم لإطلاق النار وانتقال الأطراف لعملية سياسية”.

وأضافت أن “ليندركينغ سيبني على التوافق الدولي على وقف هجوم الحوثيين على مأرب والذي لن يؤدي إلا إلى تفاقم الأزمة الإنسانية التي تهدد الشعب اليمني” حسب زعمها .

وكان ليندركينج وصف الأسبوع الماضي معركة مأرب بأنها “أكبر تهديد لجهود السلام” دون ان يتطرق الى العدوان السعودي المتواصل على الشعب اليمني.

وتعتبر اميركا من اكبر الدول الداعمة للعدوان السعودي الاماراتي على الشعب اليمني منذ ستة اعوام مما اسفر لحدالان الى مقتل واصابة عشرات الالاف من الابرياء اليمنيين بمن فيهم الاطفال والنساء كما تسبب الحصار الجوي والبحري والبري المطبق على الشعب اليمني في تجويعه وقطع الوقود والكهرباء عن المشافي.

وتعتبر المجاعة في اليمن من اسوا الحالات الانسانية التي يشهدها التاريخ المعاصر مما اسفر لحد الان عن وفاة الالاف من الاطفال والرضع .

Latest Posts