يوفنتوس يعلن رسميا تفاصيل هدم “اليويفا”!

رغم تهديد ووعيد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إلا أن نادي يوفنتوس ضرب بتحذير اليويفا عرض الحائط، ببيان رسمي عبر موقعه الرسمي وكل صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلن فيه اتفاقه مع صفوة أندية “السيري آ”، الليغا والبريميرليغ، على إقامة بطولة جديدة تحت مسمى دوري السوبر الأوروبي.

وتجمع وسائل الإعلام العالمية منذ سنوات، على أن رئيس يوفنتوس الملياردير أندريا إنييلي، يشكل تحالفا مع نظيره في ريال مدريد فلورنتينو بيريز، بهدف تدشين مسابقة كبرى بين عظماء اللعبة في الدوريات الكبرى، وذلك بطبيعة الحال لتعظيم خزائن الأندية بمئات الملايين، بدلا من الحصول على الفتات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

وحاول “اليويفا” ردع الأندية المتمردة، بالتهديد بعقوبات في منتهى القسوة، قابلة للوصول للتجميد المحلي والقاري والعالمي، وذلك في بيان رسمي مشترك مع الاتحادات وروابط الأندية في إنكلترا، إسبانيا وإيطاليا، ووجد دعما من مؤسسات وشخصيات بحجم الرئاسة الفرنسية ورئيس وزراء بريطانيا بوريس جوريسون.

وردا على بيان اليويفا الناري، أعلن يوفنتوس في بيان رسمي “توقيع اتفاقية مع أندية كبرى أخرى وهي ميلان، آرسنال، أتلتيكو مدريد، تشيلسي، برشلونة، إنتر، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد وتوتنهام، لإقامة مسابقة كرة قدم أوروبية جديدة بمسمى دوري السوبر الأوروبي”.

وأضاف: “اتفقت الأندية المشاركة في الدوري السوبر الأوروبي على المشاركة في مشروع طويل الأمد، ومن المتوقع أن تنضم أندية أوروبية كبرى أخرى إلى مشروع دوري السوبر، وذلك لتشكيل نواة من الأندية تتكون من عدد أقصاه 15 عضوا مؤسسا دائما، والتي ستضاف إليها أندية أخرى موسميا وفقا لعملية قبول ما مجموعه 20 ناديا”.

وجاء هذا البيان، كالصاعقة فوق عالم كرة القدم واليويفا، باعتباره إعلانا رسميا لموت دوري أبطال أوروبا واليوربا ليغ وأيضا كأس العالم للأندية إكلينيكيا، إذا نفذ اليويفا تهديده بتجميد هؤلاء المتمردين حتى إشعار، أو لم يحدث اتفاق بين الطرفين للخروج من هذا المأزق.

Latest Posts