20 تريليون ريال حجم نهب عائدات النفط خلال العدوان على اليمن

كشفت وزارة النفط والمعادن بصنعاء في تصريحات اعلامية، أن حجم المنهوب والمهدر من عائدات النفط والغاز خلال ست سنوات من الحرب والحصار، تصل إلى 19 تريليون و 344 مليار و 856 مليون ريال.

وفي لقاء اعلامي، قال وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله الدارس : إن حجم المنهوب والمهدر من عائدات النفط والغاز خلال ست سنوات يصل إلى 19 تريليون و 344 مليار و 856 مليون ريال.

وأضاف الدارس أن الإيرادات المنهوبة تشمل عائدات النفط المكرر بمصفاة مأرب المقدرة بنحو ترليون و30 مليار ريال، أما بالنسبة لإيرادات الغاز المنزلي المنهوبة من قبل مسلحي التحالف السعودي فقد بلغت ترليون و312 مليار و 200 مليون ريال.

ونتيجةً لتعطيل الغاز المسال وتحويل منشأة بلحاف إلى ثكنة عسكرية لقوات التحالف، خسر القطاع ايضا ما يقارب 2 ترليون و 700 مليار ريال بالاجمال.

وأشار الدارس الى أن قوى التحالف ركّزت على السطو على عصب الإيرادات العامة بهدف خنق الشعب اليمني وضرب صموده، في حين أن عائدات النفط والغاز حق لكل أبناء الشعب اليمني ولن نصمت إزاء ما تتعرض له من عمليات نهب منظمة ودائمة.

من جانبه، أكد الناطق باسم شركة الغاز المنزلية علي معصار في تصريحات اعلامية، أن إيرادات الغاز المنزلي تذهب كليًا إلى حساب المسلحين بمأرب منذ بداية الحرب والحصار على اليمن.

وإضافة الى ذلك كله فإن المسلحين لم يتوقفوا عند نهب عائدات الغاز المنزلي بل تم رفع الأسعار في الفترة الأخيرة ومضاعفة أعباء الشعب اليمني.

Latest Posts