رعب فوق السعودية.. ’نتنياهو’ يقر بعجز الكيان ودول الخيانة

كشف رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي “بنيامين نتنياهو” السبب الحقيقي لإلغاء زيارته التي كانت مقررة الى الامارات، الخميس الماضي، وحال دون عبور طائرته أجواء السعودية.

“نتنياهو” المأزوم الذي ما تزالت الاحتجاجات متواصلة للأسبوع الـ 38 أمام منزله والتي تطالب بتنحيه عن السلطة، ومحاكمته بتهم الفساد والرشى، والفشل في ادارة ازمة كورونا وتدهور الوضع الاقتصادي وارتفاع نسب البطالة الى مستويات قياسية، قال في لقاء مع القناة الـ 13 العبرية إن صواريخا فوق السعودية حالت دون عبور طائرته أجواء المملكة إلى الإمارات بعد منع الأردن عبور مجاله الجوي.

واضاف في تصريحه المتلفز أن صواريخا في سماء السعودية قبل اسبوع حالت دون وصوله الى الإمارات، وذلك في إشارة واضحة الى الهجمات الجوية اليمنية على المواقع الحيوية والمنشآت النفطية والعسكرية في السعودية.

ورغم فتح خط الطيران المباشر بين كيان الاحتلال وأبو ظبي عبر الأجواء السعودية، إلا أن نتنياهو كان من المقرر أن يسافر بالمروحية من مطار بن غوريون إلى الاردن ومن هناك بطائرة فارهة خاصة إلى أبو ظبي.

هذا الامر اضاف الى ازمات “نتنياهو” أزمة جديدة التي لم تقف عند حدود احتقان الشارع ضده بل وكذلك إلغاء زيارته الى الامارات للمرة الرابعة بسبب تأزم الاوضاع السياسية في كيان الاحتلال وما قيل عن رفض الاردن السماح لطائرته بالمرور عبر أجوائه، وصولا الى تعرضه لهجوم إعلامي كبير بعد الكشف عن الطائرة التي أرسلتها له الإمارات إلى العاصمة الأردنية عمان لتقله الى ابو ظبي.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إنه “كان من المقرر أن يصل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى دولة الإمارات على متن طائرة فاخرة أرسلت له من أبو ظبي، موضحة أن الطائرة الخاصة الفاخرة وهي من طراز “Embraer Lineage 1000” تابعة لشركة تملكها العائلة الحاكمة في أبو ظبي، وحطت في مطار عمان بالأردن وكان من المفترض أن تقل نتنياهو إلى الإمارات، إلا أنها عادت أدراجها الخميس بعد وقت قصير من إعلان إلغاء زيارة نتنياهو نتيجة المواجهة الدبلوماسية مع الأردن. على حد قولها. ويقال انه جاء ذلك غداة إلغاء ولي عهد الأردن الأمير الحسين زيارته مساء الأربعاء الماضي إلى المسجد الأقصى في اللحظة الأخيرة بعد خلافات مع السلطات الإسرائيلية تتعلق بالترتيبات الأمنية.

رعب رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني من السفر على متن الطائرة الاماراتيه الى ابو ظبي من الصواريخ في سماء السعودية، لمحت اليه الصحيفة والتي قالت أنه عندما يطير رئيس الوزراء الإسرائيلي في رحلات رسمية إلى الخارج على متن طائرات الركاب، يجب أن تكون منظومة “درع السماء” مثبتة على الطائرة.

التبرير الذي قدمه نتنياهو لالغاء سفره الى الامارات يحمل في طياته رسالتين الاولى اقرار بالعجز والضعف والهوان من قبل الكيان اولا والدول المطبعة والدول الداعمة لها كالاردن والسعودية والامارات، من تقديم الحماية لرئيس كيان غاشم منتهك لكل الاعراف والقوانين الدولية، والثانية بان كلمة محور المقاومة ومفاجآتها هي العليا، وهذا ما اثبتته القوات الجوية اليمنية من انها صارت اليوم قادرة، أكثر من أي وقت مضى، على استهداف أي مواقع عسكرية أو اقتصادية في عمق دول العدوان.

Latest Posts