نتنياهو يلغي زيارته إلى الإمارات للمرة الرابعة

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تأجيل زيارته التي كانت مقررة اليوم الخميس إلى الإمارات؛ بسبب “صعوبات” في تنسيق الطيران عبر المجال الجوي للأردن.

وقال مكتب رئاسة الحكومة الإسرائيلية في تصريح: “كان من المتوقع أن يقوم رئيس الوزراء، اليوم، بزيارة إلى الإمارات، ولكن بسبب صعوبات طرأت على تنسيق مرور رحلته عبر الأجواء الأردنية تم تأجيلها”.
وأضاف المكتب موضحا: “نبعت هذه الصعوبات كما يبدو، من إلغاء زيارة ولي العهد الأردني إلى الحرم القدسي الشريف (المسجد الأقصى)، جراء خلاف طرأ حول التدابير الأمنية التي يتم اتخاذها في هذا المكان المقدس”.
واستدرك قائلا: “أعلن الأردن خلال الساعة الأخيرة، أنه يسمح بمرور طائرة رئيس الوزراء عبر الأجواء الأردنية، ولكن بسبب التأخير في تلقي هذا الإعلان، اتفق رئيس الوزراء نتنياهو وولي عهد الإمارات، الشيخ محمد بن زايد، على تنسيق موعد آخر للزيارة”.

وفي وقت سابق اليوم، أشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن تأجيل رحلة نتنياهو إلى الإمارات، جاء بعد دخول زوجته سارة إلى المستشفى، بسبب التهاب الزائدة الدودية.

وقال الناطق بلسان رئاسة الوزراء الإسرائيلية، إن نتنياهو سيرافق زوجته طوال الفحوصات وسيتخذ القرار النهائي بشأن سفره للإمارات في وقت لاحق اليوم. ونقل موقع  “معاريف” عن مصدر إسرائيلي قوله إنه يتوقع أن يلغي نتنياهو سفره إلى الإمارات في أعقاب معالجة زوجته.

وكُشف عن نقل سارة نتنياهو لمستشفى “هداسا” في القدس المحتلة بعد أوجاع شديدة في البطن، وسط ترجيحات بأنها ستضطر للخضوع لعملية جراحية بسبب التهاب الزائدة الدودية. وقال بيان صادر عن مكتب  نتنياهو، إن “سارة عقيلة رئيس الحكومة، نقلت إلى مستشفى هداسا عين كارم، حيث سترقد في المستشفى عدة أيام، وقد رافقها رئيس الحكومة نتنياهو خلال إجراء الفحوصات”.

يأتي ذلك بعد دعوى قضائية جديدة ضد سارة نتنياهو، حيث قدم يعقوب كادوش مدير العمال السابق في منزل رئيس الحكومة نتنياهو، مطلع هذا الأسبوع دعوى قضائية جديدة ضد سارة، يتهمها بالعنصرية ضد العاملين. وهذه دعوى تضاف لعشرات الشكاوى المماثلة في السنوات الأخيرة ضد سارة المتهمة بالتنكيل الفظ بالموظفات والموظفين في بيتها ومكتب زوجها. ووفقا لكادوش، الذي أدار العمال في منزل نتنياهو لأكثر من خمس سنوات، فإنه أُجبر على تزوير تقارير الحضور لبعض الموظفين، والذين تم توظيفهم خلافا لأحكام قانون ساعات العمل الخاصة بالعاملين. يشار إلى أن سارة هي الزوجة الثالثة لبنيامين نتنياهو بعدما تطلق من زوجتين سابقتين.

Latest Posts